الرئيسية / زايد في ضيافة الرمس

زايد في ضيافة الرمس

حظيت جولات وزيارات الشيخ زايد (رحمه الله) إلى مناطق الدولة مع بداية الاتحاد بترحيب واهتمام شعبي كبير ، جعل الشعب يلتف حول هذا القائد الذي استطاع بحمد الله لم الشمل تحت كلمة واحدة وقيادة واحدة وعلم واحد.

وكانت من أبرز الزيارات تلك التي قام بها سموه (طيب الله ثراه) إلى مناطق الساحل الشرقي والإمارات الشمالية ، ومن ضمنها إمارة رأس الخيمة.

وفي إحدى جولاته التي قام من خلالها بتدشين مصنع إسمنت الاتحاد بمنطقة خور خوير الصناعية مر سموه بمنطقة الرمس ، وزار نادي الرمس الرياضي الثقافي ، ونظراً لارتباط سموه بزيارات أخرى ضمن جولاته الميدانية ، قدم أهل الرمس دعوة لزيارة المنطقة ، فلباها بعد أيام قليلة ومدد زيارته لرأس الخيمة بهدف تلبية هذه الدعوة وغيرها من الدعوات الكثيرة التي قدمت من قبل أهالي المناطق المختلفة بالإمارة.

وتاريخ الدعوة الرسمية للرمس كانت في مساء يوم الثلاثاء الموافق 06/05/1974م ، حيث زار سموه في ذلك اليوم مناطق عديدة بدأت منذ الصباح الباكر لقبيلة الحبوس ومنطقة خت ، وفي المساء زار منطقتي شمل والرمس.

مدينة الرمس تشرفت في تاريخها المعاصر بثلاث زيارات لسموه (رحمه الله) ، الأولى والثانية كانتا في عام 1974م أما الثالثة فكانت في عام 1982م.

وفي عرض هذه الزيارة التاريخية الكثير من المعلومات التي لازالت راسخة في ذاكرة أبناء المنطقة ، والموقع يعرض الزيارة وتفاصيلها عبر أربعة مواضيع مميزه