الرئيسية / أخبار محلية / شرطة دبي تحذر من عمليات نصب عبر المكالمات الدولية

شرطة دبي تحذر من عمليات نصب عبر المكالمات الدولية


شرطة دبي تحذر من عمليات نصب عبر المكالمات الدولية

24 – دبي – سعيد علي


حذرت القيادة العامة لشرطة دبي، من عمليات نصب واحتيال باستخدام الهاتف النقال، بعد أن تلقت أجهزة الشرطة بلاغات من أفراد وقعوا ضحايا حيل (مكالمات هاتفية دولية)، تم خلالها الاستيلاء على أرصدتهم وغيرها من المعلومات بداخل الهاتف النقال، وذلك عن طريق اتصال الجناة من خارج الدولة على أرقام عشوائية.


وفي هذا السياق أكد مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بالقيادة العامة لشرطة دبي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري في تصريح خاص لـ 24 أن شرطة دبي قامت بتتبع المكالمات ووقفها، كما تواصلت مع الجهات المعنية بالدول مصدر المكالمات، وقد تم التنسيق بشكل فوري معهم لتتبع مصدرها.

ودعا المنصوري أفراد الجمهور إلى عدم التقاعس في الإبلاغ الفوري عن أي محاولة نصب يتعرضون لها عبر هواتفهم المتحركة، سواء وقعوا ضحية هذه المحاولات أو تجنبوها، عبر الاتصال على شرطة دبي على الأرقام المرفقة (999 أو 800 CID) وذلك للإسهام في إلقاء القبض على الجناة وتخليص المجتمع من ممارساتهم الإجرامية.

تحذير
وحذّر مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي مستخدمي مختلف الهواتف المتحركة من مغبة الوقوع ضحايا النصب الهاتفي، منبهاً إلى ضرورة عدم الرد على أي مكالمة دولية مجهولة المصدر، والتي تكون في غالبيتها عمليات نصب، وأكد أن شرطة دبي تسعى من خلال مبادراتها وحملاتها إلى توعية أفراد الجمهور وتحذيرهم من الوقوع ضحايا لهؤلاء المحتالين الذين يسعون لتضليل الجمهور بهدف الكسب السريع وغير المشروع، لافتاً إلى دور التوعية المجتمعية في قطع الطريق على المحتالين من ارتكابهم جريمتهم.

مكالمات مجهولة
ويأتي ذلك، في وقت اشتكى فيه عدد من المواطنين والمقيمين لـ 24، تلقيهم عدداً من الاتصالات الهاتفية خلال الأيام الماضية، من قبل جهات مجهولة خارج الدولة، وعند استقبال المكالمة لا يجدون من يجيب سوى أصوات غريبة توحي بوجود أجهزة الكترونية مرتبطة بالهاتف المرسل.

ولفت عدد منهم أنه فور انتهاء المكالمة كانوا يتفاجؤون باختفاء الارصدة المالية من الهاتف، وبالسؤال تبين أنها عمليات احتيال ممنهجة تتم من خارج الدولة، عبر اشخاص يحترفون هذه المهنة، الأمر الذي أصبح يستدعي مزيداً من الحذر من هذه المكالمات بعدم الرد عليها حسب تعبيرهم.

شاهد أيضاً

تخفيض المخالفات المرورية في الشارقة بنسبة 50% اعتباراً من الغد

تخفيض المخالفات المرورية في الشارقة بنسبة 50% اعتباراً من الغد 24 – أبوظبي أصدر قائد …