الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / 100 % الفصل في قضايا «محكمة اليوم الواحد» برأس الخيمة [صورة]

100 % الفصل في قضايا «محكمة اليوم الواحد» برأس الخيمة [صورة]


100 % الفصل في قضايا «محكمة اليوم الواحد» برأس الخيمة

انتهت دائرة محاكم رأس الخيمة من حل النزاع في 100% من القضايا التي تلقتها محكمة اليوم الواحد التي جرى انشاؤها بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء بالإمارة.

وأوضح المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم برأس الخيمة أن محكمة اليوم الواحد نظرت منذ افتتاحها بداية العام الجاري 8 قضايا تم حل 7 منها في اليوم نفسه الذي رفعت فيه، ووضع الصيغة القانونية للقضية الثامنة على أن يتم التسديد مع نهاية الشهر وإغلاق القضية.

إسهام

وأشار إلى أن محكمة اليوم الواحد ستساهم في الفصل بالنزاعات في زمن قياسي، مع ضمان حقوق أصحاب القضايا التي لا تتجاوز قيمتها 20 ألف درهم، والتي تعني الكثير لهذه الفئة.


ابتكار

وأكد الخاطري أن محكمة اليوم الواحد تعد من أهم المبادرات التي أطلقتها دائرة محاكم رأس الخيمة في إسعاد المتعاملين والتسهيل عليهم وإنهاء قضاياهم بأسرع فترة ممكنة، وتحقيق الإبداع والابتكار في أعمالها وفق توجهات القيادة الحكيمة، من خلال سرعة انجاز معاملات أفراد المجتمع وتوفير بيئة تساهم في إيصال أهداف ورسالة دائرة المحاكم.

وأشار إلى أن نجاح الفصل في قضايا محكمة اليوم الواحد يعود لثقافة ووعي المجتمع الإماراتي من المواطنين والمقيمين في حل وإنهاء الخلافات وفقاً لحكم القاضي حيث يكون الحكم الصادر نهائياً ونافذاً بقوة القانون.

شاهد أيضاً

هبوط اضطراري لطائرة بعد اقلاعها من مطار رأس الخيمة بسبب وفاة راكب

هبوط اضطراري لطائرة بعد اقلاعها من مطار رأس الخيمة بسبب وفاة راكب البيان – رأس …