الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / محاكمة شقيقين تسبّبا في دهس شخص أثناء هروبهما من مشاجرة

محاكمة شقيقين تسبّبا في دهس شخص أثناء هروبهما من مشاجرة


محاكمة شقيقين تسبّبا في دهس شخص أثناء هروبهما من مشاجرة

محامي الدفاع طالب المحكمة ببراءة موكّليه من جميع التهم الموجهة إليهما. أرشيفية

الامارات اليوم / – مصباح أمين ـــ رأس الخيمة

استمعت محكمة الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، خلال نظرها قضية مشاجرة في منطقة عوافي السياحية برأس الخيمة، متهماً فيها أشخاص عديدون، لمرافعة محامي الدفاع عن شقيقين خليجيين متهمين بدهس شخص بمركبتهما أثناء تعرضهما لمادة مسيلة للدموع في منطقة عوافي وهروبهما من المكان نتيجة مشاجرة وقعت بينهما وبين أحد المتهمين في القضية ليلة عيد الأضحى الماضي.

واتهمت النيابة العامة الشقيقين بدهس شخص بمركبتهما وإحداث جرح قطعي لمتهم آخر في قضية المشاجرة باستخدام سكين، حيث أنكر المتهمان التهم الموجهة إليهما.

وقال محامي الدفاع عن المتهمين، كامل السيد، إن موكليه قدما من الشارقة في رحلة إلى عوافي السياحية، حيث تشاجرا مع أحد الشبان من سكان رأس الخيمة، الذي اعتدى على موكليه ورشّ مادة مسيلة للدموع وحارقة على منطقة الوجه وعلى مركبتهما.

وأوضح أن موكليه غريبان عن المنطقة، وأن بقاءهما في المكان قد يعرض حياتهما للخطر أثناء وجود المشاجرة، ففضّلا الهرب من المكان للنجاة بأنفسهما، وتابع: «أثناء هروبهما رش متهم ثالث المادة المسيلة للدموع على الزجاج الأمامي للمركبة، الأمر الذي حجب الرؤية عن موكليه».

وأضاف: «أثناء هروب موكليه بمركبتهما قاما بالاصطدام ودهس شخص آخر كان متواجداً في المكان، ما أدى إلى إصابته بإصابات متفاوتة»، مشيراً إلى أن سائق المركبة يحمل رخصة قيادة جديدة، ما أدى إلى إصابته بالتوتر والإرباك أثناء هربه من المشاجرة.

وأشار إلى أن السبب الرئيس لوقوع الحادث احتجاب الرؤية عن موكليه أثناء قيادة المركبة، وتابع أن التهمة الثانية الموجهة من قبل النيابة العامة للمتهمين بإحداث جرح قطعي للمجني عليه في القضية لا يتطابق مع التقرير الطبي الذي أكد أن الإصابة الموجودة في المجني عليه جاءت نتيجة لاصطدامه بجسم صلب، وليس تعرّضه للطعن بسكين.

وأوضح أن التقرير الطبي أشار إلى أن الطعن بالسكين من شأنه إحداث جرح عميق وإصابة الأعضاء الداخلية للمجني عليه، موضحاً أنه لا يوجد دليل في الأوراق على ارتكاب موكليه أي جريمة في القضية.

وطالب المحامي المحكمة ببراءة موكليه من جميع التهم الموجهة إليهما، فيما حددت المحكمة جلسة الخامس من الشهر المقبل موعداً للنطق بالحكم في ملف القضية.

شاهد أيضاً

(صور حصرية) المجلس الرمضاني بوزارة الداخلية يناقش التسامح كمنهج حياة في مجلس سعادة عبدالله بن قضيب الزعابي برأس الخيمة

المجلس الرمضاني بوزارة الداخلية يناقش التسامح كمنهج حياة في مجلس سعادة عبدالله بن قضيب الزعابي …