الرئيسية / أخبار محلية / حارس أمن يمسك لص كبلات كهربائية متلبساً بالجريمة

حارس أمن يمسك لص كبلات كهربائية متلبساً بالجريمة


حارس أمن يمسك لص كبلات كهربائية متلبساً بالجريمة

الامارات اليوم : محمد فودة-دبي

أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات عصابتين تضمان عدداً من الآسيويين تخصصوا في سرقة الكبلات الكهربائية، سرقت إحداهما كبلاً بطول 170 متراً، من موقع إنشائي في منطقة القوز الصناعية، فيما سرقت الأخرى كبلات بقيمة 27 ألف درهم، من شركة في ميناء جبل علي، واستطاع حارس الأمن ضبط أحد اللصوص متلبساً بالجريمة.
وتفصيلاً، أفادت النيابة العامة في قرار الإحالة، بأن عاطلاً آسيوياً يدعى (م.س ـ 33 عاماً) تورط مع آخرين هاربين في سرقة كبل كهربائي طوله 170 متراً، وتزيد قيمته على 22 ألف درهم من موقع إنشائي.
وأوضحت أن المتهم شكل مع آخرين عصابة لسرقة الكبلات من المواقع تحت الإنشاء، وأعدوا خطة للسرقة من موقع إنشائي في منطقة القوز الصناعية، ووزعوا الأدوار في ما بينهم، بعدما تأكدوا من خلو الموقع من الحراسة، وقفز «م.س» أعلى السور برفقة آخر وبحوزتهما سلاح عبارة عن مقص مخصص لقص المعادن، فيما راقب ثالث المكان، ثم لاذوا بالفرار بعد سرقة الكبل.
وأقر المتهم في محضر استدلالات الشرطة بعد القبض عليه بأنه نفذ الجريمة مع شخصين آخرين أحدهما يدعى «ي» والآخر «ر»، وأرشد رجال الشرطة إلى موقع الحادث.
إلى ذلك، أحالت النيابة العامة في دبي، عصابة أخرى تضم آسيويَين إلى محكمة الجنايات، بتهمة الشروع في سرقة كبلات كهربائية من موقع تابع لإحدى الشركات في منطقة جبل علي تقدر قيمتها بـ27 ألف درهم، وشعر حارس الأمن بوجودهما وتصدى لهم واستطاع الإمساك بأحدهما ويدعى (م.س ـ 29 عاماً).
وذكر عنصر من شرطة دبي في إفادته للنيابة العامة بأنه انتقل إلى موقع الشركة في ميناء جبل علي بناء على بلاغ من عمليات الشرطة، واكتشف أن حارس الأمن التابع للشركة أمسك بأحد المتهمين بعد قيام الأخير مع زميل له هارب بإتلاف كبل كهربائي وقطعه بمقص مخصص لهذا الغرض.
ووجهت النيابة العامة إلى المتهم وزميله المحكوم عليه في قضية أخرى تهمتي الشروع في السرقة ليلاً باستخدام سلاح، وارتكاب جنحة إتلاف مال مملوك للغير.

شاهد أيضاً

6 أشهر سجناً و20 ألف درهم غرامة الصيد الجائر للطيور

6 أشهر سجناً و20 ألف درهم غرامة الصيد الجائر للطيور منى الشامسي الشارقة ـ عصام …