الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / الإشارات الرقمية.. على 14 تقاطعاً برأس الخيمة

الإشارات الرقمية.. على 14 تقاطعاً برأس الخيمة


تزود السائقين بالزمن المتبقي للعبور
الإشارات الرقمية.. على 14 تقاطعاً برأس الخيمة

الإشارات الرقمية الجديدة في شوارع رأس الخيمة (تصوير: راميش)

الاتحاد- هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تعتزم القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تعميم الإشارات الرقمية الجديدة المطبقة مؤخراً، بشكل تجريبي في أحد المسارات الحيوية بالإمارة على 14 تقاطعاً جديداً، لخدمة مستخدمي الطريق من مشاة وسائقي مركبات.
يأتي ذلك للتسهيل على سائقي المركبات ومستخدمي المسارات بتعريفهم الوقت المتبقي لعبور الإشارة الضوئية، وذلك للتحسين والتنظيم من وسائل السلامة المرورية على الشوارع والطرق المختلفة.
وقال العقيد علي العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة:«إن الإدارة تتجه خلال الفترة المقبلة نحو إزالة الإشارات الضوئية الموجودة في مختلف المسارات من الإمارة والاعتماد على الإشارات الرقمية الحديثة، مواكبة للتغيرات والتطورات الخاصة بعناصر السلامة المرورية على الطرق والتي تخدم مختلف المستخدمين». وذكر أن هذه الخطوة قامت بتجربتها دائرة الأشغال والخدمات العامة في الإمارة عبر استبدال الإشارة الرقمية بالضوئية في المسار المقابل لمركز راك مول الحيوي، الذي يشهد مرور العديد من المركبات، ما أسهم في تنظيم عملية عبور المركبات للشارع بعيداً عن الزحام والتوتر الذي يمكن أن يصيب السائق أثناء فترة الانتظار، وكذلك لتعريف مستخدمي الطريق من المشاة بموعد عبور المركبات حتى لا يتعرضوا إلى الحوادث المختلفة منها الدهس.

ولفت إلى أن سائقي المركبات أبدوا أريحية تامة بعد تطبيق الإشارة الرقمية على المسار من قبل الأشغال، ما حفز اعتماد تعميمها خلال الفترة المقبلة على المسارات المختلفة، التي تحوي كاميرات مراقبة متطورة لرصد كل من لا يلتزم بقانون العبور.

شاهد أيضاً

وفاة طفلة مواطنة وإصابة شقيقتها في حادث برأس الخيمة / صورتان

وفاة طفلة مواطنة وإصابة شقيقتها في حادث برأس الخيمة البيان لقيت طفلة إماراتية الجنسية تبلغ …