الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / السيطرة على 3 "جمال طليقة قطعت طريق رئيسي وشكلت خطراً محدقاً في رأس الخيمة

السيطرة على 3 "جمال طليقة قطعت طريق رئيسي وشكلت خطراً محدقاً في رأس الخيمة


السيطرة على 3 جمال طليقة قطعت طريق رئيسي وشكلت خطراً محدقاً في رأس الخيمة

الخليج- رأس الخيمة – عدنان عكاشة

أكد المهندس أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن الدائرة كثفت دوريات راقب البيئية والخدمية، التابعة لها، في طرق الإمارة وميادينها العامة، لتعزيز قبضة الرقابة والتفتيش على الحيوانات السائبة والطليقة، إثر مشهد فيديو لاقى انتشارا واسعا بين متصفحي برامج التواصل الاجتماعي وشبكات الهواتف الذكية، أمس الأول، ل 3 جمال تجري في حرم طريق عام وحيوي يربط مناطق الإمارة الشمالية بمدينة رأس الخيمة، ويشهد يوميا كثافة مرورية عالية، فيما تعبره آلاف السيارات.
وشكلت الجمال الثلاثة الطليقة في شارع شمل – الرمس، شمال مدينة رأس الخيمة، وفق ما ظهر في الفيديو، خطورة محدقة على السائقين والركاب ومستخدمي شبكة الطرق، وهو ما تضاعف حين قطعت الجمال السائبة الإشارة الحمراء، لكن يقظة السائقين وتوخيهم الحذر حالت دون وقوع أي حادث لا تحمد عقباه، في ظل عدد لافت من الحوادث المأساوية، التي تسببت بها الجمال والحيوانات السائبة في طرق رأس الخيمة وإمارات أخرى خلال المراحل الماضية، وأسفرت عن ضحايا، بين حالات وفاة وإصابات.

وأثار فيديو الجمال السائبة ردود فعل واسعة، وحظي بمشاهدة عالية من قبل الأهالي، مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فيما جاء بعد أشهر من فيديو آخر أظهر مجموعة من الجمال تقطع طريقا رئيسية وحيويو في إحدى إمارات الدولة، ويربط بين عدد من الإمارات، بصورة عكست خطورة بالغة على السلامة العامة.
وبين م. الحمادي أن أشغال رأس الخيمة بادرت، في ردة فعل سريعة، بعد انتشار الفيديو وتداوله على نطاق واسع، إلى زيادة عدد دوريات (راقب) الميدانية، لتصبح 4 دوريات في المنطقة، فيما نجحت تلك الدوريات المختصة في القبض على الجمال السائبة في الطريق الرئيسي، بعد وقت محدود من ظهورها فيه وهي تعدو، دون أن تتسبب بأي حادث، مشيرا إلى تحويلها، بعد الإمساك بها، إلى الحظائر الخاصة بالدائرة، في ضوء الإجراءات واللوائح المطبقة في رأس الخيمة بهذا الشأن.
ووفقا للإجراءات المعمول بها في الإمارة، تنتظر دائرة أشغال رأس الخيمة 3 أيام بعد القبض على أي حيوان سائب في طرق الإمارة، وفي حال لم يراجع صاحبها الدائرة، مع تسديده غرامة تبلغ ألفي درهم عن كل رأس، تذبح وتسلم لحومها للجمعيات والمؤسسات الخيرية، لتوزيعها على المحتاجين وذوي الدخل المحدود.

شاهد أيضاً

«شرطة رأس الخيمة»: ضبط مركبة تسير بسرعة 204 كم في الساعة

1514 مخالفة تخطت حدود 60 كم في الشوارع الداخلية «شرطة رأس الخيمة»: ضبط مركبة تسير …