الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / مطالب بإنشاء جهة متخصصة تطور شوارع رأس الخيمة.. دائرة الأشغال: لا تعليق

مطالب بإنشاء جهة متخصصة تطور شوارع رأس الخيمة.. دائرة الأشغال: لا تعليق






سيارات تنتظر هيئة طرق

مطالب بإنشاء جهة متخصصة تطور شوارع رأس الخيمة.. دائرة الأشغال: لا تعليق

*جريدة الرؤية





سائد الخالدي:

ناشد عبر «الرؤية» أهال وسكان في رأس الخيمة بإنشاء هيئة طرق تتولى تطوير البنية التحتية للشوارع، وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلات الازدحام المروري في ظل التطور العمراني والسكاني والصناعي الذي تشهده الإمارة.

وأكد المجلس التنفيذي في رأس الخيمة أن إنشاء هيئة كهذه يدخل ضمن اختصاص دائرة الأشغال والخدمات العامة، التي لم تتجاوب بدورها مع استفسارات «الرؤية» عن الموضوع.


وجزم عدد من أهالي رأس الخيمة ومستخدمي الطرق وسائقي المركبات بأن إنشاء هيئة طرق في الإمارة بات ضرورة ملحّة ومطلباً شعبياً رئيساً في ظل عدم مجاراة بعض طرق الإمارة للزيادة المطردة في أعداد السيارات.


كما أشاروا إلى معاناة شوارع أخرى من عيوب في بنيتها التحتية، فضلاً عن افتقار شبكة الطرق إلى أنفاق سيارات تسهم في تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها.

من جهته، أوضح الأمين العام للمجلس التنفيذي في رأس الخيمة الدكتور محمد عبداللطيف خليفة أن المجلس لم يتلّق منذ تأسيسه أي مطالبة من جهة حكومية محلية بإنشاء هيئة طرق في الإمارة.

وأبان أن المطالبة بإنشاء هذه الهيئة تدخل ضمن اختصاص دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة.

ولم تعلق دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة على هذه المطالب التي أرسلتها «الرؤية» لها.

من جانبه، أشار المواطن خالد الطنيجي إلى أن النمو الشامل الذي تشهده رأس الخيمة يعزز من ضرورة إنشاء هيئة للطرق تنحصر مسؤوليتها في تحديث شوارع وطرقات الإمارة، وبالتالي التخفيف من الاختناقات والحوادث المرورية المختلفة.

وذكر عيسى محمد أن إنشاء هيئة للطرق في الإمارة تتولى مهمات تطوير البنية التحتية، ومد شبكة طرق جديدة، وإعادة تأهيل القديمة تعتبر أمراً ضرورياً يتوجب تحقيقه من قبل الجهات المختصة في الحكومة المحلية.

وأردف عبدالله المهيري أنه يمكن لرأس الخيمة الاستفادة من تجارب العديد من مناطق الدولة الناجحة في هذا المجال، والتي تمتلك شبكة طرق وأنفاقاً وجسوراًُ على أعلى مستويات الجودة.


شاهد أيضاً

(صور حصرية) سعيد بن راشد الشحي يقيم مأدبة افطار للحضور الكريم

سعيد بن راشد الشحي يستضيف بمجلسه برأس الخيمة الشيخ مفتاح بن علي الخاطري وسعادة عبدالله …