الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / خدمات رأس الخيمة: شبكة شوارع بطول 2261 متراً تسهّل بلوغ الطرق الرئيسة

خدمات رأس الخيمة: شبكة شوارع بطول 2261 متراً تسهّل بلوغ الطرق الرئيسة










ربط سيح الغب بطرق داخلية


خدمات رأس الخيمة: شبكة شوارع بطول 2261 متراً تسهّل بلوغ الطرق الرئيسة

*جريدة الرؤية






محمد شاهين:

باشرت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة أخيراً تنفيذ شبكة من الطرق الداخلية في منطقة سيح الغب شمال شرق الإمارة بطول «2661» متراً.



وأفاد المدير العام للدائرة المهندس أحمد الحمادي بأن شبكة الطرق المنفذة تخدم المناطق السكنية الجديدة، وتتيح لأهاليها سهولة الوصول إلى الطرق الرئيسة التي تربطهم ببقية مناطق الإمارة.


وتتضمن أعمال التنفيذ تهيئة وشق أرضية الطرق الجديدة مع تسويتها وتقويتها بالحصى والإسمنت، مع مراعاة تصريف مياه الأمطار، ووضع الأنابيب الخاصة بخدمات المياه والكهرباء والاتصالات المستقبلية، فضلاً عن أعمال التعبيد والتخطيط، ووضع الإشارات واللوحات المرورية وأعمدة الإنارة.


في السياق ذاته، أنجزت الدائرة أخيراً طريقين داخليين في منطقة جلفار السكنية بطول 442 متراً، بينما تستكمل تنفيذ مشاريع خدمية أخرى في مناطق خور خوير، الفحلين، سيح الغب، شمل، الرمس، الظيت الجنوبي، وسهيلة تتضمن تطوير مستديرات، وتنفيذ شوارع جديدة.


كما تطرق الحمادي إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع مواقف سيارات خاصة بمدرسة الريادة للتعليم الثانوي التابعة للمنطقة التعليمية في منطقة الظيت الجنوبي، ومواصلة تنفيذ مواقف مماثلة لروضة «الشهيد طارق الشحي» في منطقة الجير أقصى شمال الإمارة.


وأشار إلى استكمال الدائرة مشروع صيانة وتأهيل الطريق المؤدي إلى «مصنع النفايات» بطول كيلو متر واحد عبر إضافة طبقتين من الأسفلت وفق أحدث المواصفات التي تمكنها من تحمل مرور الشاحنات الثقيلة.



شاهد أيضاً

تحسينات مرورية على شوارع المناطق الجنوبية في رأس الخيمة

تحسينات مرورية على شوارع المناطق الجنوبية في رأس الخيمة من الجولة التفقدية (من المصدر) رأس …