الرئيسية / أخبار محلية / 3 آلاف درهم ووقف الرخصة عاماً عقوبة تجاوز الشاحنات

3 آلاف درهم ووقف الرخصة عاماً عقوبة تجاوز الشاحنات


3 آلاف درهم ووقف الرخصة عاماً عقوبة تجاوز الشاحنات

رفع غرامات الوقوف والتجاوز الخاطئين بتعديلات «المرور الاتحادي»

الاتحاد – جمعة النعيمي (أبوظبي)

أقرت التعديلات الجديدة بقانون المرور الاتحادي غرامة مالية تقدر بـ3 آلاف درهم مع وقف الرخصة لمدة سنة تبدأ من تاريخ سحب الرخصة، عند قيام سائقي الشاحنات بالتجاوز في مكان يمنع فيه التجاوز، كما فرضت غرامة مالية قدرها ألف درهم و6 نقاط مرورية في حال التجاوز من كتف الطريق، ومثلها عند وقوف المركبات أمام فوهات الحريق أو وقوفها في الأماكن المخصصة لأصحاب الهمم. كما فرضت العقوبة نفسها في حال الوقوف وسط الطريق دون مبرر، وفرضت غرامة مالية ألف درهم عند إيقاف المركبة على الجانب الأيسر من الطريق العام في غير الأماكن المسموح فيها.
وتضمنت التعديلات غرامة مالية قدرها 600 درهم و6 نقاط مرورية عند التجاوز بصورة خاطئة، وغرامة 600 درهم عند التجاوز في مكان ممنوع فيه التجاوز.

كما اشتملت التعديلات فرض غرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية حال وقوف مركبات الأجرة المخصص لها مواقف لنقل الركاب في غير الأماكن المصرح لها، وغرامة 500 درهم عند الوقوف في الصندوق الأصفر، وغرامة 500 درهم عند إيقاف المركبة على ممر عبور المشاة أو عند الوقوف خلف المركبات، مما يعوق تحركها، وكذلك عند إيقاف المركبة بالمفترقات ومنعطفات الطرق، ومثلها في حال عدم تأمين ثبات المركبة عند وقوفها أو عند الوقوف بشكل خاطئ.
وتضمنت التعديلات فرض غرامة مالية قدرها 400 درهم في حالات إيقاف المركبة بطريقة تسبب خطراً على المارة، وعند إيقافها بطريقة تعرقل حركة المشاة، وعند إيقاف المركبة على الأرصفة.

شاهد أيضاً

شرطة الفجيرة للجمهور: لا تخرجوا من منازلكم إلا للضرورة القصوى

شرطة الفجيرة للجمهور: لا تخرجوا من منازلكم إلا للضرورة القصوى موقع 24 دعت القيادة العامة …