الرئيسية / أخبار محلية / اقتصادية دبي تخالف منشآت تجارية بسبب عدم مطابقة الأسعار بين «الرف» و«الكاشير»

اقتصادية دبي تخالف منشآت تجارية بسبب عدم مطابقة الأسعار بين «الرف» و«الكاشير»


تلقت 11 شكوى وأنذرت 6 تجار

اقتصادية دبي تخالف منشآت تجارية بسبب عدم مطابقة الأسعار بين «الرف» و«الكاشير»

اقتصادية دبي دعت المستهلكين إلى التواصل معها في حال وجود شكوى من أي ممارسات للتجار. أرشيفية

البيان – سامح عوض الله – دبي

أفادت اقتصادية دبي بأنها خالفت منشآت تجارية بسبب الاختلاف بين سعر منتجات على الأرفف وصندوق النقدية أو «الكاشير»، مؤكدة أنها وجهت إنذارات لـ6 من تجار المواشي خلال الفترة الماضية، بسبب عدم التزامهم بتعليمات مراعاة وضع قائمة الأسعار بصورة واضحة بجانب إخفاء بلد المنشأ، فضلاً عن مبالغة بعض التجار في أسعار الأضاحي لاستغلال زيادة الطلب عليها بمناسبة عيد الأضحى. وأشارت إلى تلقي قسم حقوق المستهلك باقتصادية دبي 11 شكوى من مستهلكين ضد تجار مواشٍ ومراكز تجارية أخرى خلال الفترة الأخيرة.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، أحمد العوضي لـ«الإمارات اليوم» إن «مفتشين تابعين لاقتصادية دبي خالفوا منشآت تجارية في الإمارة بسبب اختلاف سعر منتجات على الرف مع السعر عند الدفع لدى صندوق النقدية أو (الكاشير)»، مشيراً إلى أنه تم إنذار ستة تجار مواشٍ بسبب المبالغة في أسعار الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى. وأضاف أنه تم توجيه إنذارات بسبب عدم وضع قائمة أسعار وإخفاء بلد الاستيراد والمبالغة في الأسعار، داعياً التجار إلى عدم تكرار المخالفات والالتزام بتعليمات اقتصادية دبي.
ودعا العوضي المستهلكين إلى التواصل مع اقتصادية دبي في حال وجود شكوى من أي ممارسات للتجار تنتهك حقوق المستهلك، مشيراً إلى أنه جرى خلال أيام العيد تلقي شكاوى من مستهلكين ضد تجار ومحال تجارية، وتم التحقيق فيها وإنذار التجار لعدم تكرار المخالفات. وأكد أن فريقاً من مفتشي اقتصادية دبي يتابع الأسواق والمراكز التجارية بعد انتهاء أيام العيد كممارسة يومية للتأكد من انضباط السوق وعدم مخالفة التجار للتعليمات والقوانين.
ولفت إلى أن مفتشي اقتصادية دبي أنذروا تاجراً لعدم وضع قائمة أسعار واضحة، كما أنه تم إنذار آخر لعدم توضيح بلد الاستيراد للأضاحي، مبيناً أن فريقاً من إدارة حماية المستهلك يجوب الأسواق والمراكز التجارية في دبي، خصوصاً المراكز التجارية لمتابعة سير العمل في الأسواق، والتحقيق في شكاوى المستهلكين التي يمكن أن ترد من خلال خدمة «أهلا دبي»، أو أي من حسابات قطاع الرقابة وحماية المستهلك باقتصادية دبي على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بحافلة نقل ركاب

دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بحافلة نقل ركاب الخليج- دبي: محمد ياسين نجحت فرق …