الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / بلدية رأس الخيمة: بدء ترقيم 20 ألف عنوان في «مكاني»

بلدية رأس الخيمة: بدء ترقيم 20 ألف عنوان في «مكاني»


يختتم عام 2019
بلدية رأس الخيمة: بدء ترقيم 20 ألف عنوان في «مكاني»

الاتحاد – هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعلنت دائرة بلدية رأس الخيمة عن بدء ترقيم 20 ألف عنوان خلال المرحلة الأولى من مشروع «مكاني»، وهو مشروع العنونة الجغرافي الذكي، وذلك خلال شهر نوفمبر الحالي، ويستمر لمدة 3 أشهر حتى يناير المقبل.
ويسهم المشروع الذي يتم بالتعاون والتنسيق مع بلدية دبي في سهولة وصول المستخدمين له إلى وجهاتهم من المباني والمنازل والمنشآت الواقعة في الإمارة بكل سهولة وأريحية وبدقة عالية، بعد إدخاله عبر التطبيق الذكي المتاح في الأجهزة الذكية بعدة لغات.

وقال منذر الزعابي، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، إن الدائرة تحرص على تطبيق أفضل الخدمات واستحداث التطبيقات التي من شأنها مواكبة التطورات الحاصلة في الإمارة من خلال اعتماد أحدث الأنظمة المقدمة في مختلف الإدارات والأقسام، منها مشروع العنونة الذكي «مكاني» الذي تمضي في تنفيذ مختلف المراحل المتعلقة به إلى حين الوصول إلى توفيره في أيدي المستخدمين. وذكر أن مشروع «مكاني» هو نظام عنونة ذكي سيتم استخدامه مع تطبيق الهاتف الذكي makani لتسهيل الاستدلال على المداخل المختلفة من الإمارة باستخدام نظام إحداثيات أو الباركود، من أجل التطور في تطبيقات الخرائط العالمية المتاح في الأجهزة الذكية والهواتف التي توفر الوصول الصحيح لمواقع رأس الخيمة.
وأشار إلى أن البلدية، ممثلة بقسم نظم المعلومات الجغرافية الذي يتولى مهام متابعة المشروع الذي يأتي بالتعاون مع بلدية دبي، بدأت المرحلة الأولى من المشروع لحصر 20 ألف عنوان في 3 قطاعات، خلال 3 أشهر ابتداء من شهر نوفمبر الحالي وحتى يناير من العام المقبل. وذكر أن المرحلة الأولى ينتهي فيها القائمون على تنفيذ المشروع من جمع بيانات مداخل المنازل والمنشآت لعدد 3 قطاعات من أصل 9، منها منطقة الجزيرة الحمراء والدقداقة والفلية والفحلين وغيرها من المناطق.
وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع الذي سيتم خلاله حصر 30 ألف مدخل في 3 قطاعات، بحلول منتصف العام 2018 المقبل، بينما ستختتم المرحلة الثالثة في العام 2019، والتي يتم خلالها حصر 45 ألف مدخل في باقي قطاعات الإمارة.
وذكر أن القائمين على المشروع يعملون وفق جدول عمل زمني محدد ومدروس من أجل تغطية القطاعات المتضمنة بالشكل المطلوب للخروج بالنتائج المرجوة من تنفيذ المشروع الذكي الجديد.

شاهد أيضاً

«شرطة رأس الخيمة»: ضبط مركبة تسير بسرعة 204 كم في الساعة

1514 مخالفة تخطت حدود 60 كم في الشوارع الداخلية «شرطة رأس الخيمة»: ضبط مركبة تسير …