الرئيسية / أخبار محلية / بلدية أبوظبي تنفذ مشاريع طرق وبنية تحتية في النهضة وبني ياس والشوامخ

بلدية أبوظبي تنفذ مشاريع طرق وبنية تحتية في النهضة وبني ياس والشوامخ


بتكلفة نحو 103 ملايين درهم
بلدية أبوظبي تنفذ مشاريع طرق وبنية تحتية في النهضة وبني ياس والشوامخ

رسم تخيلي للمشاريع المنفذة (من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ مشروع يستهدف تعزيز منظومة البنية التحتية في 7 مناطق تشمل بنى ياس شرق 3 وبني ياس شرق 2/‏ 3 وبنى ياس شرق 5 ومنطقة النهضة العسكرية السكنية ومناطق الشوامخ 6 – 11.
وأكدت البلدية أنها ماضية قدماً في تنفيذ مشاريع البنية التحتية في أبوظبي وضواحيها تجسيداً لخطة التطوير الشاملة لأبوظبي وضواحيها، وضمن إطار حرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات واستراتيجيتها الهادفة إلى تطوير منظومة البنى التحتية في جميع المدن، وتوفير الخدمات القادرة على مواكبة التطور المستمر الذي تشهده المدينة والنمو السكاني المتصاعد، والتوسع الملحوظ بحجم الحركة الاقتصادية والتجارية فيها، الأمر الذي يتطلب وجود بنية تحتية بمواصفات عالمية تحقق معايير التنمية المستدامة، وتدعم مشروع النهضة الشامل الذي تشهده أبوظبي على جميع الصعد.
وقالت البلدية، إن تنفيذ هذه المشاريع يعبر عن التزامها بقيمها المؤسسية الهادفة إلى الارتقاء المستمر بمستوى جودة الحياة في المدينة، وتنفيذ منظومة المشاريع الهادفة إلى تطوير مكونات البنية التحتية بالشكل الذي يحقق تطلعات أفراد المجتمع، ويساهم في دعم مكونات التنمية المستدامة. وأضافت البلدية بشأن المشاريع المدرجة قيد التنفيذ في هذه المناطق والتي يتم إنجازها بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» تتضمن تطوير واستحداث البنية التحتية وأعمال الطرق والإنارة وأعمال الكهرباء ذات الجهد المنخفض والعالي، بالإضافة إلى إنشاء 9 محطات كهرباء جديدة للمناطق المذكورة، كما يخدم المشروع 179 قطعة سكنية بتكلفة تقديرية تبلغ 103 ملايين درهم.
وأشارت البلدية إلى أن أعمال المشروع الفعلية انطلقت في أغسطس من العام 2016 وبحسب البرنامج الزمني للمشروع يتوقع الانتهاء من جميع الأعمال في نهاية مارس 2018. وحول أهم مكونات المشروع ومواصفاته أوضحت البلدية أنه يشتمل على تنفيذ طرق تصل أطوالها إلى 7 كيلو مترات، فيما يبلغ عدد أعمدة الإنارة التي سيتم تركيبها 194 عموداً، وتصل أطوال خطوط الصرف الصحي إلى 5 كيلومترات، أما خطوط مياه الشرب فتصل إلى 9 كيلو مترات، وتمتد كابلات أعمال الكهرباء وإنارة الطرق على 45 كليو متراً. وأشارت إلى أن مشاريع البنية التحتية الجاري تنفيذها من شأنها توفير خدمات عصرية التي ستلبي احتياجات السكان من البنى التحتية وتوفير أسباب السعادة، والاستقرار لجميع سكان هذه المناطق.

شاهد أيضاً

دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بحافلة نقل ركاب

دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بحافلة نقل ركاب الخليج- دبي: محمد ياسين نجحت فرق …