الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / "خدمات رأس الخيمة" تتلقى 11 بلاغا عن سقوط أشجار ولوحات إعلانية

"خدمات رأس الخيمة" تتلقى 11 بلاغا عن سقوط أشجار ولوحات إعلانية


خدمات رأس الخيمة تتلقى 11 بلاغا عن سقوط أشجار ولوحات إعلانية

الامارات اليوم- مصباح أمين – رأس الخيمة

تلقت دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، أمس 11 بلاغا تتعلق بسقوط الأشجار واللوحات الاعلانية على الطرقات العامة، بفعل الرياح القوية ما أدى إلى كسر زجاج ثلاث مركبات وسقوط جدار منزل وعرقلة السير والمرور في بعض الطرقات إثر تراكم الكثبان الرميلة أمام حركة المركبات.
وقال رئيس فريق الطوارئ والأزمات ومستشار دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، أحمد حمد الشحي، لـ ’’الامارات اليوم’’ إلى أن الدائرة نشرت فريق من الطوارئ مكون من 18 عاملا وثلاثة مراقبين في عدد من مناطق الإمارة للتعامل مع البلاغات الأضرار التي تسببت فيها العاصفة الرملية.
وأوضح أن الدائرة تلقت 11 بلاغا عن سقوط أشجار وخيم رمضانية ولوحات إعلانية، ومنها تلقي خمسة بلاغات عن سقوط أشجار في المناطق الشمالية من رأس الخيمة في كل من شعم وغليلة وخزام والمعيريض وفي المنطقة الرابطة من دوار الساعة إلى دوار السفينة في مدينة رأس الخيمة.
وأضاف كما تلقت الدائرة ثلاثة بلاغات عن سقوط لوحات إعلانية في الطرقات العامة في مدينة الجزيرة الحمراء وخزام وطريق الشيخ محمد بن سالم، وتابع اللوحات الإعلانية تسبب في تحطم الزجاج الأمامي لثلاث مركبات في منطقة البريرات ورأس الخيمة وشارع الشيخ محمد بن سالم.
وأشار إلى انهيار جدار أحد المنازل في منطقة غليلة شمال رأس الخيمة نتيجة سقط شجرة كبيرة على جدار المنزل، إضافة إلى سقوط عمود إنارة على طريق الشيخ محمد بن زايد بإتجاه مدينة رأس الخيمة، حيث تم التواصل مع الجهات المعنية لصيانة العمود، وسقوط خيمة رمضانية كبيرة الحجم على طريق كورنيش القواسم.
وأوضح أن زمن الاستجابة للبلاغات الواردة للدائرة لم تتجاوز ست دقائق للوصول إلى مكان البلاغ، وذلك بفضل حالة الطوارئ والخطة التي وضعتها الدائرة للتعامل مع البلاغات في الحالات الطارئة في مختلف مناطق رأس الخيمة، مشيرا إلى أن عمال الدائرة قاموا بتنظيف عدد من الطرقات التي أغلقها الرمال عند مخرج 122 على طريق الشيخ محمد بن زايد وعلى طريق شارع الشهداء المؤدي إلى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة.

شاهد أيضاً

9500 مخالفة بيئية برأس الخيمة

9500 مخالفة بيئية برأس الخيمة سيارات صديقة للبيئة لمراقبة المناطق الطبيعية (تصوير: راميش) الاتحاد- محمد …