الرئيسية / أخبار محلية / طلاب يبتكرون تطبيقاً لكشف الأدوية المقلدة

طلاب يبتكرون تطبيقاً لكشف الأدوية المقلدة


طلاب يبتكرون تطبيقاً لكشف الأدوية المقلدة


الخليج- دبي:محمد إبراهيم

ابتكر فريق طلابي بجامعة ولونغونغ في دبي، تطبيقاً لكشف الأدوية المُقلدة، وفاز بالمركز الأول في مسابقة هاكاثون بجامعة نيويورك أبوظبي الدولي.
وصمم التطبيق لكشف الأدوية المُقلدة في المنطقة، باستخدام نظام توزيع الأدوية القائم على تقنية «بلوك تشين»، ويحمل اسم «دوا»، وطورته بريا أسواني وفريقها في الجامعة.
وشهد ماراثون البرمجة حضور عدد من أساتذة علوم الحاسوب الدوليين المعروفين، وعدد من مؤسسي الشركات الناشئة الناجحة، وبعض خبراء التقنية وأصحاب رؤوس الأموال الذين يقودون فرقًا من طلاب علوم الحاسب الموهوبين من مختلف أنحاء العالم، لابتكار تطبيقات جوال و«ويب».

وقالت أسواني: لم تكن مسابقة هاكاثون مجرد شيء تعرفنا به إلى الواجهة الفنية، ولكننا وجدنا فيها مشاركة ثقافية غنية ومثمرة مع أشخاص من جميع أنحاء العالم. وقد منحنا هذا الملتقى التقني فهمًا جديداً، بدءًا من الذكاء الاصطناعي، وصولاً إلى البرمجة اللغوية العصبية والتعلم الآلي والروبوتات وعلوم البيانات وتقنية «بلوك تشين». وابتكر فريقنا منصة شفافة لمنع دخول الأدوية المُقلدة، سلسلة التوريد للأدوية، مستعينين بتقنية «بلوك تشين»، ما ساعدنا على خطف الأضواء في المسابقة.

شاهد أيضاً

الإمارات تكشف بالأدلة تورط إيران في تهريب الأسلحة للميليشيات الحوثية

عرضت قطعاً عسكرية إيرانية الصنع ضبطت في اليمن الإمارات تكشف بالأدلة تورط إيران في تهريب …