الرئيسية / أخبار محلية / حمدان بن محمد يصدر قراراً بخفض رسم مبيعات المنشآت الفندقية 3%

حمدان بن محمد يصدر قراراً بخفض رسم مبيعات المنشآت الفندقية 3%


توجيهات محمد بن راشد

حمدان بن محمد يصدر قراراً بخفض رسم مبيعات المنشآت الفندقية 3%





دبي – الإمارات اليوم


تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى خفض كلفة ممارسة الأعمال، وتعزيز جاذبية دبي كوجهة مفضلة للاستثمارات، أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بخفض رسم مبيعات المنشآت الفندقية بنسبة 3%، ليصبح 7% بدلاً من 10%، ما من شأنه تعزيز تنافسية دبي السياحية، وتشجيع الاستثمار في القطاع الفندقي والسياحي.


ويأتي القرار مكملاً لقرار المجلس التنفيذي، الصادر الأسبوع الماضي، بشأن خفض رسم الأسواق بنسبة 50%، لتقديم مجموعة من الحوافز والتسهيلات الاستثمارية والتشريعية الجديدة، التي تهدف لخفض كلفة ممارسة الأعمال، وتوفير مزيد من الدعم للشركات العاملة في دبي، وجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة.
وقال سمو ولي عهد دبي: «نواصل العمل بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من أجل تقديم مزيد من التسهيلات لمزاولة الأعمال بما يخدم تعزيز تنافسية دبي، ضمن إطار يكفل نمو وازدهار الشراكة النموذجية بين القطاعين العام والخاص، لضمان نمو استثنائي لمختلف القطاعات الاقتصادية، ومن أهمها القطاع السياحي لتأكيد وتطوير مميزاتنا التنافسية، وترسيخ مكانتنا المتقدمة على خارطة السياحة العالمية؛ لدينا قطاع سياحي قوي يتمتع بالعديد من مقومات التميز، وثقتنا كبيرة بمواصلة إسهاماته المؤثرة في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي للإمارة». وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «نواصل المضي بخطوات ثابتة في تأكيد مكانة دبي كوجهة مفضلة للزوار والأعمال عالمياً، وسياساتنا التحفيزية تستهدف أبرز القطاعات الاستراتيجية، لتكون دبي الأولى عالمياً في ممارسة الأعمال.. فالقطاع السياحي والفندقي يمثل دعامة رئيسة لجهودنا في مجال تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، وتعزيز استدامته يتطلب خلق بيئة جاذبة للسياحة والاستثمار، وفق استراتيجيات مرنة تدعم النمو القوي الحالي والمتوقع للقطاع في السنوات المقبلة».
أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في تغريدة له على حسابه على موقع «تويتر»، أن «دبي، اليوم، بحسب التقارير السياحية، تعتبر ضمن الوجهات السياحية الأكثر شعبية، وفي العام الماضي استقبلنا نحو 16 مليون زائر، ونتطلع لجذب 20 مليون زائر مع استضافتنا (إكسبو 2020)». وتابع سموه: «هدفنا الحفاظ على تلك المكتسبات، وترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية». ويُعد قطاع الفنادق في دبي من القطاعات المهمّة، التي تلعب دوراً حيوياً في تحقيق معدّلات أداء قوية في مستوى التدفقات السياحية، ويسهم في ضمان احتفاظ دبي بتنافسيتها عالمياً، عبر توفير خيارات متنوعة لزوارها، تلبي مختلف متطلباتهم، عبر مجموعة واسعة من عروض الضيافة. وتعتبر دبي المدينة الرابعة عالمياً، كأكثر المدن استقطاباً للزوار الدوليين، حيث بلغ عدد زوار دبي، العام الماضي، 15.8 مليون زائر، ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم ليصل إلى نحو 20 مليوناً بحلول 2020، في حين من المتوقع أن يستقطب معرض إكسبو 2020 ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، خلال فترة انعقاده التي تصل إلى ستة أشهر كاملة.

شاهد أيضاً

الإمارات تكشف بالأدلة تورط إيران في تهريب الأسلحة للميليشيات الحوثية

عرضت قطعاً عسكرية إيرانية الصنع ضبطت في اليمن الإمارات تكشف بالأدلة تورط إيران في تهريب …