الرئيسية / أخبار محلية / الجروان: صعوبة ستواجه بعض الدول في تحري هلال ذي الحجة

الجروان: صعوبة ستواجه بعض الدول في تحري هلال ذي الحجة


الجروان: صعوبة ستواجه بعض الدول في تحري هلال ذي الحجة

24 – أبوظبي – رند أبوعوض


أشار الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية المشرف العام على القبة السماوية بالشارقة إبراهيم الجروان، إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك بعض الاختلافات البسيطة بين الدول في رؤية هلال عيد الأضحى، وذلك لصعوبة رؤية هلال شهر ذي الحجة، حيث لن تستطيع جميع الدول مشاهدته.

وأفاد إبراهيم الجروان في تصريحات لـ24، إلى أنه من المتوقع أن تكون ولادة هلال ذو الحجة ستكون يوم السبت 11 أغسطس (آب) في الساعة 1:58 ظهراً.

صعوبة الرؤية
وقال إنه في نهار يوم السبت 11 أغسطس سيغرب القمر بعد غروب الشمس بما يقارب 10 دقائق، وستكون الشمس وقت الغروب على ارتفاع درجة واحدة من القمر، وعليه سيطغي سطوع ضوء الشمس على نور القمر الباهت ولا يمكن رصده، مما سيؤدي إلى أن تكون رؤية الهلال في الدول العربية من شبه الجزيرة العربية وإلى الغرب صعبة جداً بالإضافة أنه سيكون من المستحيل رؤيته في الدول الواقعة شرقاً مثل باكستان و الهند و ماليزيا.

وأضاف أنه بناء على ذلك، من المتوقع أن يكمل شهر ذي القعدة إلى يوم 12 أغسطس، ويكون يوم 13 أغسطس فلكياً هو غرة شهر ذي الحجة، وعليه يكون يوم الأربعاء 22 أغسطس هو العاشر من ذي الحجة ( يوم النحر) أي أول أيام عيد الأضحى، مع احتمالية وجود بعض الفروقات بين الدول العربية نظراً لصعوبة الرؤية.

شاهد أيضاً

بالصور: رئيس الدولة يستقبل حاكم عجمان بمقر إقامته في إيفيان

بالصور: رئيس الدولة يستقبل حاكم عجمان بمقر إقامته في إيفيان وام استقبل رئيس دولة الإمارات …