الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / الحرارة 1.7 درجة علـى «جيـس».. وارتفاع الموج يوقف الصيد

الحرارة 1.7 درجة علـى «جيـس».. وارتفاع الموج يوقف الصيد


الحرارة 1.7 درجة علـى «جيـس».. وارتفاع الموج يوقف الصيد

الشرطة حذرت الجمهور من النزول للبحر (تصوير: راميش)

الاتحاد- محمد صلاح (رأس الخيمة)

حذرت شرطة رأس الخيمة الجمهور من نزول البحر في ظل حالة عدم الاستقرار الجوي وارتفاع الموج في عمق البحر وبالقرب من الشواطئ، وتدنت درجات الحرارة على جبل جيس لتسجل أقل 1.7 درجة، وهي الأقل على مستوى الدولة أمس، بحسب المركز الوطني للأرصاد.
بدورها، أكدت جمعية الصيادين بالإمارة توقف حركة الصيد بجميع موانئ الإمارة أمس نتيجة للرياح الشديدة وارتفاع الموج.
وتأثرت كميات المعروض من الأسماك في السوقين الصباحي والمسائي بالإمارة، وعزا خليفة المهيري هذا التراجع لعدم نزول الصيادين للبحر لليوم الثاني على التوالي بسبب الرياح الشديدة التي شهدتها الإمارة.
من ناحيتها، حذرت شرطة رأس الخيمة الأهالي والمقيمين من مرتادي الشواطئ من نزول البحر بسبب ارتفاع الأمواج وخطورة ذلك على المرتادين.
وكذلك أكدت هيئة حماية البيئة، أن تغير لون البحر، أمس، بالقرب من الشواطئ يعود لحركة الأمواج الشديدة في عمق الماء والتي تسببت في إثارة الرمال من القاع خاصة بالقرب من الشواطئ ما ساهم في تغير لون البحر على امتداد معظم الشواطئ.
وقال الدكتور سيف محمد الغيص: تغير لون البحر في مثل هذه الأجواء بسبب الأمواج العميقة التي تثير رمال القاع، مشيراً إلى أن المياه ستعود لطبيعتها عقب هدوء حركة الأمواج.
وأزالت دائرة الخدمات العامة عدداً من الأشجار التي تساقطت خاصة بالقرب من الطرق المفتوحة والتي تأثرت بحركة الرياح الشديدة ليلة أمس الأول.

وحذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر في كل من الخليج العربي وبحر عمان من استمرار اضطراب البحر بسبب الرياح الشمالية الغربية النشطة إلى قوية السرعة.
وأوضح المركز في بيان أصدره أمس، أن سرعة الرياح تصل إلى 60 كم/‏‏ساعة على الخليج العربي وتؤدي إلى ارتفاع الموج ما بين 8 إلى 10 أقدام وقد يصل إلى 12 قدماً في العمق، بينما تكون الرياح نشطة على بحر عمان وسرعتها 55 كم/‏‏ساعة وتؤدي إلى ارتفاع الموج من 5 إلى 7 أقدام وقد يصل إلى 8 أقدام في العمق وذلك حتى الساعة 12 من ظهر اليوم.

شاهد أيضاً

أول توزيع أرباح في خمس سنوات لـ«تعاونية رأس الخيمة»

أول توزيع أرباح في خمس سنوات لـ«تعاونية رأس الخيمة» الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة أطلقت …