الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / إغلاق جزئي للطرق المتأثرة بالحالة الجوية في رأس الخيمة

إغلاق جزئي للطرق المتأثرة بالحالة الجوية في رأس الخيمة


إغلاق جزئي للطرق المتأثرة بالحالة الجوية في رأس الخيمة


طريق جبل جيس (تصوير: راميش)

الاتحاد- هدى الطنيجي (رأس الخيمة)


دعت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الأفراد إلى عدم ارتياد مواقع السدود والأودية التي تشكلت بفعل الحالة الجوية غير المستقرة التي شهدتها الإمارة الأيام الماضية، وذلك للحفاظ على أرواحهم.
وأشارت الإدارة إلى اتخاذ إجراءات عدة في تلك المواقع المتأثرة بالحالة الجوية المتقلبة، من خلال العمل على إغلاق بعض من المسارات والمواقع التي تشهد أعمال صيانة وتطوير لحين عودتها إلى حالتها السابقة.
وقال العقيد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة: «إن الإغلاق جاء لمنع الأهالي ارتياد بعض من المواقع المتأثرة بهذه الحالة الجوية، والتي تشكل خطراً على حياة الأفراد، إلى جانب إتاحة الفرصة للجهات المعنية في التطوير ورفع كفاءة الطرق والمواقع، من أخذ فرصة البدء بالأعمال الخاصة بالتشييد والبناء، وغيرها التي تحتاج إليها تلك المواقع للعمل على عودتها إلى ما كانت عليه سابقاً.
وأشار إلى أن الإدارة قامت بتوجيه عناصرها الشرطية للتواجد في عدد من المواقع التي تم إغلاقها لتنبيه الأفراد لعدم دخولها وبيان مخاطر قصدها، إلى جانب العمل على إغلاق بعض من المسارات، منها الطريق المؤدي إلى قمة جبل جيس، حيث إن الطريق مفتوح، وصولاً إلى مهبط الطائرة، ليتم إغلاقه من بعد المهبط إلى القمة، إلى جانب العمل على إغلاق المسار القريب من وادي البيح ومناطق السدود التي امتلأت بمياه الأمطار، وذلك لما قد تشكله من خطر على المرتادين.
ودعا الأهالي إلى التعاون مع الجهات المعنية، من خلال عدم قصد تلك المواقع التي تشهد أعمال تشييد وبناء، خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتفادي تعرضهم إلى الحوادث أو أي مخاطر تذكر، إلى حين الانتهاء التام من ذلك.
وذكر أن الإدارة أخذت على عاتقها الجانب التوعوي للأفراد، من خلال دوريات المرور الموجودة خلال هذه الفترة للتواصل مع الجمهور المتجه إلى قصد مواقع التجمهر لمشاهدة آثار الأمطار منها في المناطق الجبلية ومواقع السدود مما يجعلهم عرضة للحوادث المختلفة.
وأضاف: هناك شريحة مستهترة غير مبالية لتصرفاتها خلال فترة سقوط الأمطار، نظراً إلى عدم تقيدها بالأنظمة والقوانين الصادرة من قبل الجهات، والتي وجب توعيتها من خلال العناصر الشرطية الموجودة في مختلف المواقع وبيان مخاطر هذه السلوكيات.
وناشد الأفراد إلى عدم ترك المركبات متوقفة على كتف الطريق من أجل مشاهدة آثار الأمطار في مختلف المواقع سواء للتصوير أو مشاهدة المناظر الطبيعية، مؤكداً إلى أن الشرطة ستعمل على تقديم مختلف الخدمات التي تلبي احتياجات الجمهور بسرعة ودقة عالية.

شاهد أيضاً

(خبر) رمضان رأس الخيمة يغرس قيم التسامح والأخلاق في شهر الخير

رمضان رأس الخيمة يغرس قيم التسامح والأخلاق في شهر الخير واصلت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن …