الرئيسية / أخبار محلية / إلزام المعلمين بتسليم ملفات إنجاز فردية قبل 20 يونيو

إلزام المعلمين بتسليم ملفات إنجاز فردية قبل 20 يونيو


إلزام المعلمين بتسليم ملفات إنجاز فردية قبل 20 يونيو

الرؤية / سيد الضبع



ألزمت وزارة التربية والتعليم معلمي المدارس الحكومية بإعداد ملف إنجاز فردي لكل معلم في إطار عمليات التقييم والتدريب المستمر داخل بيئة العمل المقرر تنفيذها خلال الفصل الدراسي الثالث.

ووفقاً لتعميم أصدرته الوزارة بذلك الشأن اشترطت تسليم تلك الملفات لرئيس وحدة الشؤون الأكاديمية بالمدرسة أو من ينوب عنه في موعد أقصاه 20 يونيو المقبل.

وشددت على ضرورة تقديم أدلة تثبت تطبيق كل مهمة داخل الغرفة الصفية كالصور والفيديوهات ونتاجات أعمال الطلبة، فضلاً عن تقديم تأملات حول المهمات المنفذة.

وحددت الوزارة لكل معلم ثلاث مهام تدريبية تنفذ داخل بيئة العمل، يأتي في مقدمتها استخدام أحد أساليب الكشف عن الأخطاء المفاهيمية وتصحيحها، وتنفيذ حصة متكاملة على بوابة التعلم الذكي، إضافة إلى تقديم حصة عن توظيف مفاتيح وحلول ومعيقات إيجاد بيئة صفية إيجابية.

وحددت أيضاً إجراءات تنفيذ المهام الثلاث، موضحة أنه سيتطلب لتنفيذ المهمة الأولى التخطيط لدرس نموذجي يتضمن توظيف أحد أساليب الكشف عن الأخطاء المفاهيمية وتصحيحها.

ولتنفيذ المهمة الثانية المتمثلة في تنفيذ حصة متكاملة على بوابة التعلم الذكي، ألزمت الوزارة المعلمين بالتخطيط لحصة صفية يتم تنفيذها على منصة التعلم الذكي.

وألزمتهم أيضاً بعد تطبيق هذه الحصة بكتابة انطباعاتهم عنها وفق الجوانب الإيجابية بها والمقترحات التي يرونها لعمليات التحسين المطلوبة في المستقبل.

وعند تنفيذ المهمة الثالثة المتمثلة في تنفيذ حصة توظيف مفاتيح وحلول ومعيقات إيجاد بيئة صفية إيجابية، دعت الوزارة المعلمين إلى التخطيط لتقديم حصة في التخصص نفسه ومن ثم كتابة تأملاتهم وانطباعاتهم عنها.

وفي سياق متصل تعتزم الوزارة بدء الأسبوع الثاني من التدريب المستمر للمعلمين خلال الفصل الثالث من العام الدراسي الجاري داخل مجتمعات التعلم المهنية في الفترة من 28 أبريل إلى الثاني من مايو المقبل.

ووفقاً للتعميم الذي أصدرته الوزارة بذلك الشأن ووجهته للمدارس الحكومية سيتم تنظيم ورش عمل للمعلمين خلال الفترة المشار إليها تحت عنوان تصحيح الأخطاء المفاهيمية ـ تدريب إلكتروني، إذ من المقرر أن تمتد فعاليات التدريب لمدة ثمانية أسابيع تنتهي في 20 يونيو المقبل.

شاهد أيضاً

العوامل التي تؤثر على تحديد أسعار الفائدة

العوامل التي تؤثر على تحديد أسعار الفائدة بقلم : عزة علي يتحرك أي اقتصاد من …