الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / حولت مأساة رحيل صغيرها إلى رواية ..الأمومة تتوجع في «غريق الجاكوزي»

حولت مأساة رحيل صغيرها إلى رواية ..الأمومة تتوجع في «غريق الجاكوزي»


حولت مأساة رحيل صغيرها إلى رواية
الأمومة تتوجع في «غريق الجاكوزي»





«الخليج»: عدنان عكاشة

وجدت أم إماراتية، فقدت فلذة كبدها قبل نحو 10 أشهر، جراء حادث غرق مأساوي في حوض سباحة «جاكوزي» في دبي، عزاءها في كتابة رواية حول ما حدث مع صغيرها من وقائع مؤلمة، لتقص حكاية وجعها على فراقه، ولوعة غيابه وهو في عمر الزهور، مؤكدة أن هدفها الأول إنساني توعوي، ورسالة مفتوحة للأمهات والآباء، حفاظاً على سلامة صغارهم من مثل تلك الحوادث الفاجعة.
تعرض الرواية الواقعية، التي تحمل اسم «غريق الجاكوزي»، حالياً في المعرض، في جناح دار «بيبلوسميا» للنشر والتوزيع، في حين فرضت الرواية نفسها «الأكثر مبيعاً» من بين منشورات الدار، في موقعها الإلكتروني.
استعانت الأم المواطنة (عزة أحمد القرصي)، 38 عاماً، أم لابنتين (ليان، ودانة)، 6 أعوام وعام واحد على التوالي، بينما الفقيد الصغير هو وحيدها من الذكور، بالكاتبة الروائية صالحة السعيدي، لتكتب وجعها، وتدون لوعة غياب صغيرها، الذي كان يبلغ 9 أعوام حين فارق الحياة، بعد أن أملت عليها وروت لها، في جلسات خاصة ومطولة، حيثيات قصة وفاة ابنها البكر، لتعيد السعيدي صياغة الحكاية وسبك رؤية المأساة، حتى صدرت الرواية مؤخراً تحت عنوان (غريق الجاكوزي)، عن دار «بيبلوسميا» للنشر والتوزيع.
تقع الرواية التي كتبتها صالحة السعيدي، وروتها الأم المفجوعة في صغيرها، في 146 صفحة، من القطع المتوسط. تقول الأم «انبثقت فكرة الكتاب من تلك الأيام التي تسمرت فيها في المستشفى لنحو 9 أشهر ظل خلالها (مروان) في غيبوبة، كنت أمسك»نوتة«، وأقول للأطباء»إنني سأكتب يوماً رواية عن قصة نجاة مروان من الحادث المروع، وتفاصيله، لأمل كان يلوح في داخلي بشفاء ابني، وحول إفاقته من الغيبوبة«، إذ كنت أريد أن يقرأ العالم قصة صغيري، لم ينج مروان، لكن الرواية وجدت طريقها إلى النور أخيراً».
قالت السعيدي: الرواية تحكي قصة حياة «مروان» منذ ولادته، وما قبل ذلك، ولهفة والديه في انتظار إطلالته على الدنيا، مروراً بمراحل حياته القصيرة، ودخوله الروضة ثم المدرسة الابتدائية، وعلاقته مع شقيقته «ليان»، ثم تدريبه على السباحة، التي أحبها بشغف، وصولاً إلى محطته الأخيرة، التي شهدت مأساة غرقه في «الجاكوزي».





شاهد أيضاً

(خبر) رمضان رأس الخيمة يغرس قيم التسامح والأخلاق في شهر الخير

رمضان رأس الخيمة يغرس قيم التسامح والأخلاق في شهر الخير واصلت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن …