الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / حزمة مشاريع إنسانية لـ«خيرية صقر» بـ 6 ملايين

حزمة مشاريع إنسانية لـ«خيرية صقر» بـ 6 ملايين


حزمة مشاريع إنسانية لـ«خيرية صقر» بـ 6 ملايين



الخليج: رأس الخيمة: عدنان عكاشة






أعلنت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية «صقر» تنفيذ حزمة من المشاريع الإنسانية النوعية، في إطار مبادراتها الخاصة ب«عام التسامح»، بمتابعة وتوجيهات الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، بتكلفة إجمالية فاقت 5 ملايين و876 ألفاً و707 دراهم.
وأكد أحمد راشد الزعابي، مدير عام «خيرية صقر»، أن قائمة المبادرات الخيرية للمؤسسة تشتمل حالياً على دعم الطلبة المتعثرين مادياً في الجامعة الأمريكية برأس الخيمة، من أبناء الأسر محدودة الدخل، عبر سداد الرسوم الدراسية المستحقة عليهم، بالإضافة إلى دعم «صندوق الفرج»، وتوزيع 10 آلاف وجبة إفطار يومياً، في خيم رمضانية معدة لاستقبال الصائمين خلال شهر رمضان، بجانب توزيع 500 وجبة إفطار يومياً على منازل الأسر المسجلة لدى المؤسسة، و450 وجبة إفطار يوميا لطلبة إحدى الجامعات المغتربين في رأس الخيمة.
ووفقاً للزعابي، نفذت المؤسسة مشروعاً أوفد 71 عاملاً في الجهات الحكومية المحلية برأس الخيمة، لأداء العمرة، ومبادرة لإيفاد 46 مسلماً جديداً لأداء العمرة.

ونوه بمشروع خيري نفذته المؤسسة، وفرت فيه 6 (خيم عزاء) مجاناً للأسر، التي تفقد أحد أفرادها، ومشروع توزيع «المير الرمضاني»، على شكل بطاقات تخول حامليها شراء احتياجاتهم.

شاهد أيضاً

(خبر) رمضان رأس الخيمة يغرس قيم التسامح والأخلاق في شهر الخير

رمضان رأس الخيمة يغرس قيم التسامح والأخلاق في شهر الخير واصلت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن …