الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / «خدمات رأس الخيمة» تنجز المرحلة الأولى من تعديلات شارع القرم

«خدمات رأس الخيمة» تنجز المرحلة الأولى من تعديلات شارع القرم


«خدمات رأس الخيمة» تنجز المرحلة الأولى من تعديلات شارع القرم



جانب من المرحلة الأولى من المشروع (تصوير راميش)

الاتحاد : محمد صلاح (رأس الخيمة)



أنجزت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة المرحلة الأولى من التعديلات التي تجرى على شارع القرم، والتي تشمل إنشاء دوار بدلاً من تقاطع فندق رأس الخيمة، إلى جانب إنشاء طريق جديد يربط منطقتي خزام وكورنيش القواسم.
وأوضح المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة أن المشروع بالكامل سينتهي العمل به خلال شهرين، وسيساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المروية بين مناطق خزام والدفان وكورنيش القواسم، مشيراً إلى أن المشروع يخدم إلى جانب المناطق السكينة عدداً كبيراً من الدوائر والهيئات والوزارات والمدارس المنتشرة في المنطقة.
وتابع: «شملت المرحلة الأولى من المشروع إزالة بعض المحال ومحطة البترول المقابلة لفندق رأس الخيمة، إلى جانب إزالة التقاطع والبدء في تحويله إلى دوار، وهو ما تطلب إجراء بعض التحويلات الضرورية على الطريق».
وأضاف: «الدوار الجديد يتم تصميمه لاستيعاب حركة السيارات الكثيفة على شارع والشوارع الحيوية الأخرى المرتبطة بالشارع مثل كورنيش القواسم وشارع القصيدات، وقد تقرر إغلاق جميع فتحات الدوران بهذا الشارع الحيوي والمهم، والتي تسببت في العديد من الحوادث المرورية»، لافتاً إلى أن الدائرة تنفذ عدداً من المشروعات الحيوية بالتزامن مع هذه المشروع، من بينها مشروع ربط الطريق الدائري بمنطقة وادي حقيل، وغيرها.
ويساهم ربط منطقة خزام بكورنيش القواسم في تسريع حركة السير في هذه المنطقة الحيوية، كما يساهم المشروع في الوصول لمحاور الطرق الأخرى بسهولة، وفي فك الاختناقات المرورية في وقت الذروة، حيث كان العديد من مستخدمي هذا الطريق الحيوي والمهم يضطرون لتغير للشوارع الجانبية، تفادياً للزحام، خاصة بالقرب من التقاطع الذي يخدم العديد من المناطق الحيوية التي تضم الهيئات الحكومية والوزارات، وعدداً كبيراً من المدارس، إلى جانب المناطق السكنية والمراكز التجارية والمستشفيات والجامعات، وغيرها».
وشهدت إمارة رأس الخيمة خلال الفترة الماضية حركة تطور كبيرة ونهضة شاملة للعديد من القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها قطاعات الطرق، والتي ساهمت في ربط العديد من مناطق الإمارة، وسهولة التنقل داخل المدينة.

شاهد أيضاً

سوق قرطاسية المدارس "نار"

سوق قرطاسية المدارس نار *جريدة الاتحاد مريم بوخطامين (رأس الخيمة): دعا عدد من أولياء أمور …