الرئيسية / أخبار محلية / إنجاز 71% من طريق خورفكان الدائري

إنجاز 71% من طريق خورفكان الدائري


إنجاز 71% من طريق خورفكان الدائري


الطريق المنجز في المرحلة الثانية (تصوير: يوسف العدان)

الاتحاد / السيد حسن (الفجيرة)


بلغت نسبة إنجاز طريق خورفكان الدائري «الغربي» حتى نهاية شهر أبريل الماضي، 71%، ومن المتوقع تسليم الطريق في الربع الأول من العام المقبل، بحسب المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية.
وقال الحمادي: يعد طريق خورفكان الغربي من أهم الطرق الحيوية التي تربط العديد من المناطق في خورفكان بشارع يبسة العابر وخليفة بن زايد بالفجيرة، ما يساهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في التنقل عبر الأودية وبعيداً عن حالة الازدحام على الشوارع الرئيسة.
وأضاف: تعد هذه المرحلة الثالثة من المشروع وتبلغ كلفة الطريق في هذه المرحلة 170 مليون درهم، ويمر بمنطقة جبلية وعرة جداً، ما يسهم بشكل كبير في رفع التكلفة وصعوبة التنفيذ التي تحتاج إلى الوقت والتقنيات العالية، مؤكداً أنه يعتبر من المشاريع الحيوية والاستراتيجية لشبكة الطرق الاتحادية، ويبلغ طول الطريق 5.50 كيلومتر تمر عبر سلسلة الجبال الشاهقة الارتفاع والأكثر عمقاً في خورفكان.
وأشار إلى أن الطريق يصل ما تم إنجازه في المرحليتين السابقتين من شارع خورفكان الغربي والتي تم إنجازهما قبل عام بشارع يبسة وخليفة بن زايد بالفجيرة، ويربط الطريق منطقة المديفي بمنطقة الحراي بخورفكان ومنطقة البدية بالفجيرة وحتى مدينة دبا الفجيرة عبر الطريق الرئيس على ساحل البحر.
ولفت مدير إدارة الطرق بوزارة تطوير البنية التحتية إلى أن طريق خورفكان الغربي يشتمل على أعمال حفر وردم لإنشاء الطريق على جدر استنادية ارتفاعاتها تتراوح من 7 أمتار إلى 37 متراً، فضلاً عن إنشاء عدد من القنوات المائية وعبارات الصرف إلى مصبات المياه القائمة بالمنطقة، كما يشمل أعمال حماية القطوعات الصخرية ومن ثمّ إنشاء وصلتين للطريق الأولى عند منطقة المديفي، والأخرى عند منطقة الحراي.
وذكر المهندس الحمادي، يتضمن المشروع إقامة تقاطع حلقي من ثلاث دوائر انتقالية عند تقاطعه مع طريق وادي شي القادم من إمارة الشارقة، والذي افتتحه صاحب السمو حاكم الشارقة في شهر أبريل الماضي، كما يتضمن المشروع أعمال الحماية لخطوط الخدمات القائمة مع إنشاء أعمال تطويرية جديدة لشبكة اتصالات، ويتضمن تحويل الخطوط القائمة وكذلك عمل الحماية لخط الغاز الرئيس المغذي لمدينة خورفكان، وإنشاء خطوط ضغط عالٍ وأعمال إنارة للطريق مع اللوحات المرورية والتحذيرية.
وكانت وزارة تطوير البنية التحتية افتتحت المرحلتين الأولى والثانية من طريق خورفكان الدائري الغربي بطول 7 كيلو مترات على مرحلتين، يصل طول الطريق في المرحلة الأولى 7 كيلومترات بينما الثانية 3 كيلو مترات.

شاهد أيضاً

مستهلكون ينتقدون اختفاء وضعف العروض الرمضانية على اللحوم والدواجن الطازجة

مسؤولون أرجعوها إلى زيادة الطلب وتعهيد بيعها لشركات أخرى مستهلكون ينتقدون اختفاء وضعف العروض الرمضانية …