الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / صيانة شاملة لمقاصب رأس الخيمة

صيانة شاملة لمقاصب رأس الخيمة


صيانة شاملة لمقاصب رأس الخيمة



تطوير شامل لسوق السمك الجديد في رأس الخيمة (تصوير راميش)



الاتحاد : هدى الطنيجي (رأس الخيمة)


أنجزت دائرة بلدية رأس الخيمة أعمال الصيانة لمقاصب وأسواق الإمارة المنتشرة في مختلف المواقع، وذلك لاستقبال المستهلكين خلال شهر رمضان بهدف رفع الكفاءة والقدرة الاستيعابية للطلبات المتزايدة التي تستقبلها تلك المنشآت المرتادة بكثرة من قبل الأهالي خلال رمضان سواء من قبل الأفراد أو الجمعيات الخيرية.
وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في البلدية، إن الإدارة اتجهت إلى تنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة على كافة المقاصب العاملة في الإمارة والتي تعمل على استقبال طلبات الذبح المختلفة المقدمة من قبل الأهالي والمقيمين والجمعيات الخيرية، من خلال رفع كفاءتها لتقديم أفضل الخدمات للمستهلكين.
وأشارت إلى أن مقاصب الإمارة تحتوي على أعداد مناسبة من العاملين منهم الأطباء البيطريون والفنيون والعمال وغيرهم ممن سيعملون على استقبال الأفراد على اختلافهم، ومن ثم البدء بعملية تقديم الفحص الطبي على الحيوانات المراد ذبحها للتحقق من صحتها وخلوها من الأمراض ومباشرة عملية الذبح ثم تسليم الذبائح لأصحابها وذلك في وقت قياسي. وأوضحت أنه من ضمن الاستعدادات للشهر الفضيل اتجهت الإدارة إلى إضافة دوام مسائي للمقاصب، وذلك بعد صلاة التراويح لمدة ساعتين يومياً لتغطية جميع رغبات الأهالي الخاصة بالذبح ليلاً، وذلك لتقديم كافة خدمات المقاصب في الأوقات المختلفة التي تتلاءم مع المستهلكين.
وذكرت أن الإدارة اتجهت أيضاً إلى عمل الصيانة المختلفة للأسواق المتواجدة في الإمارة وذلك لكثرة ارتيادها خلال الشهر الفضيل منها الأعمال التي شهدها سوق المعيريض للأسماك والخضار، حيث انتهت الإدارة من فتح سوق السمك الجديد في منطقة المعيريض والذي خضع إلى تطوير شامل في مختلف مرافقة، ليصبح أول سوق مكيف في الإمارة وفق أنظمة جديدة وحديثة توفر مختلف الخدمات للمستهلكين.
وأشارت إلى تنفيذ أعمال صيانة وتحديث شاملة لجميع المرافق والمعدات وطاولات عرض الأسماك بسوق الدقداقة لخدمة أهالي المناطق القريبة والمستفيدة من هذا السوق، مؤكدة أن الدائرة ماضية في تنفيذ أعمال الصيانة في عدد من المرافق والمواقع التي تقع ضمن اختصاص دائرة البلدية وذلك بعد انتهاء شهر رمضان الفضيل، بهدف تقديم أفضل الخدمات لأفراد الجمهور.

شاهد أيضاً

مدارس بلا «كتب» في رأس الخيمة

مدارس بلا «كتب» في رأس الخيمة الاتحاد – مريم بوخطامين (رأس الخيمة) تساءل عدد من …