الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / «مرور رأس الخيمة» : 3306 لوحات إرشادية جديدة على الطرق

«مرور رأس الخيمة» : 3306 لوحات إرشادية جديدة على الطرق


«مرور رأس الخيمة» : 3306 لوحات إرشادية جديدة على الطرق


اللوحات الإرشادية تسهم في تحقيق أمن الطريق وانسيابية حركة السير (تصوير: راميش)


الاتحاد : هدى الطنيجي (رأس الخيمة)


أعلنت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن استحداث وتجديد لعدد 3306 لوحات مرورية إرشادية وغيرها على مختلف الطرق والمسارات في الإمارة.
وذكرت أن هذه الخطوة تأتي لتحديث عدد من اللوحات القديمة التي تهالكت بفعل العوامل الطبيعية أو الحوادث المرورية والأخرى، مما استدعى تغييرها لتتلاءم مع الوضع المروري الحاصل على المسار أو الطريق بالإضافة إلى التغيير الذي يطرأ على حدود السرعة وغيرها من الأسباب المتعلقة بالطريق.
وقال العقيد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إن الإدارة ممثلة في قسم هندسة الطرق تعمل على الدوام في تفقد مختلف الطرق والمسارات الواقعة في الإمارة، وذلك على الطرق الداخلية والخارجية بهدف التعرف على أهم العناصر المرورية الواجب أن تتوافر وتسهم في تحقيق أمن الطريق وانسيابية حركة سير وتنقل المركبات ومستخدمي الطريق.
وقال إن من المهام الموكولة للقسم تفقد اللوحات المرورية المختلفة على تلك الطرق والمسارات سواء المعنية بشرح حدود السرعة أو الأخرى التي تقدم إرشادات مختلفة للطريق وكذلك بعض الأنظمة المرورية الواجب أن يتقيد بها مستخدمو الطريق لتحقيق أمن الطرق.
وأشار إلى أن القسم عمل على استحداث تلك اللوحات المرورية وأخرى تم تجديدها والتي تطلبتها بعض الطرق والمسارات بمقاسات مختلفة وألوان متعددة بهدف إبرازها أمام أعين مستخدمي الطريق للتقيد التام بها لمنع تعرضهم إلى المخالفات المرورية أو التسبب في إسهامهم من وقوع حوادث السير المختلفة المخلفة للإصابات أو الوفيات.

شاهد أيضاً

نجاة "طالب ابتدائي" من حادث دهس خلال عبوره الطريق بصحبة والدته

نجاة طالب ابتدائي من حادث دهس خلال عبوره الطريق بصحبة والدته الخليج- راس الخيمة: عدنان …