الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / (خبر) رمضان رأس الخيمة يغرس قيم التسامح والأخلاق في شهر الخير

(خبر) رمضان رأس الخيمة يغرس قيم التسامح والأخلاق في شهر الخير


رمضان رأس الخيمة يغرس قيم التسامح والأخلاق في شهر الخير

واصلت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه تقديم برنامجها الرمضاني رمضان رأس الخيمة، في موسمها الثامن بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وأنجزت 5 محاضرات في عدة مساجد مختلفة في إمارة رأس الخيمة، والتي شهدت إقبالا من الجمهور من داخل وخارج الإمارة، ونشرت مفاهيم البر والإحسان وقيم التسامح والرحمة في شهر رمضان، والعناية بالقرآن الكريم وتعزيز القيم الإيمانية، فيما سيستمر البرنامج حتى 24 مايو الحالي.

وأفاد أحمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه بأن البرنامج الرمضاني اختتم في الأسبوع الماضي ثلاث محاضرات في ثلاثة مساجد مختلقة، واختار البرنامج الرمضاني لأول مرة مسجد الشيخ سلطان بن صقر القاسمي محطة لنشر الثقافة والعلم والتوعية، وحظي البرنامج بعد

وألقى فضيلة الشيخ طالب الشحي مستشار الشؤون الإسلامية بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأبوظبي محاضرة بعنوان رمضان شهر التسامح في مسجد الشيخ سلطان القاسمي، أشار فيها إلى أهمية التسامح وفضيلته، وأن على المسلم الصفح عن الناس والتسامح معهم، مبينا أن للتسامح صورا عديدة منها التسامح مع الذات والأسرة والزوجة والأبناء والأقارب والأرحام، وأن المسلم يتسامح مع الجميع، وخاصة في شهر الصيام شهر التسامح والإحسان.

وأشار د. محمد غيث في محاضرته التي كانت بعنوان وتوبوا إلى الله جميعًا إلى فضل التوبة والإنابة إلى الله تعالى، وسعة رحمة الله تعالى، وأنه سبحانه يحب عباده الأوابين التوابين، ويفرح بتوبة عباده، مشيرا إلى أن شهر رمضان شهر المغفرة والرحمة، وأن على المسلم أن يغتنم ذلك بالإكثار من الاستغفار والتوبة وتجديد صلته بالله تعالى.

كما حاضر د. سعيد الدرمكي في مسجد عائشة أم المؤمنين بمنطقة وادي كوب محاضرة بعنوان ثمرات الصيام، تناول فيها فضائل شهر رمضان، والأجر العظيم الذي أعده الله للصائمين، ومقاصد الصيام، ومنها تقوى الله تعالى، وتهذيب الأخلاق والارتقاء في السلوك، وفضل ليلة القدر، وأن العبادة فيها خير من العبادة في ألف شهر.

وأكد أحمد الشحي أن باقة المحاضرات الرمضانية التي توزعت في عدة مساجد في إمارة رأس الخيمة خلال الشهر الفضيل تناولت عناوين مميزة، من خلال نخبة من المحاضرين والدعاة من أبناء الإمارات، مقدما الشكر والعرفان للقيادة الحكيمة على دعمها المستمر للمشاريع والبرامج ذات الفائدة والنفع العام للفرد والمجتمع.

شاهد أيضاً

حكمة قاضٍ تنهي خلاف سب وتهديد بين شقيق وشقيقته

حكمة قاضٍ تنهي خلاف سب وتهديد بين شقيق وشقيقته البيان – رأس الخيمة – أحمد …