الرئيسية / أخبار محلية / مدارس تتخلّف عن رصد درجات 1148 طالباً من الفصل الثاني

مدارس تتخلّف عن رصد درجات 1148 طالباً من الفصل الثاني


مدارس تتخلّف عن رصد درجات 1148 طالباً من الفصل الثاني



وزارة التربية والتعليم توجه بانتهاء رصد الدرجات في الموعد المحدد (أرشيفية)



الاتحاد – دينا جوني (دبي)


وجّهت وزارة التربية والتعليم الإدارات المدرسية للانتهاء من رصد درجات عدد كبير من الطلبة في 16 مادة دراسية للفصل الدراسي الثاني. بعدما رصدت تخلف مدارس عن رصد درجات 1148 طالباً من الفصل الثاني.
ولفتت الوزارة في تعميمها أنه نظراً لقرب موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 2018-2019 فإن آخر موعد لرصد درجات التقويم المستمر للفصل الدراسي الثالث هو يوم السبت 22 يونيو الجاري.
وأكدت على مديري المدارس بالعمل على رصد الدرجات المطلوبة في الموعد المحدد لكي يتمكن قطاع المناهج والتقييم من إعلان نتائج الطلبة النهائية بصورة دقيقة ومن دون تأخير.
وأرفقت الوزارة في تعميمها لائحة طويلة تضم 1148 طالباً وطالبة في الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر في مدارس حكومية من مختلف المجالس التعليمية. وتشمل اللائحة 16 مادة دراسية من الفئتين (أ) و(ب)، وهي اللغة العربية، الفنون البصرية، اللغة الإنجليزية، الفنون الموسيقية، الفنون البصرية، العلوم، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، التصميم والتكنولوجيا، التربية البدنية والصحية، التربية الإسلامية، والتربية الأخلاقية، ودرجات بعض الطلبة في مواد إدارة الأعمال، علوم الكومبيوتر، الفيزياء، والأحياء، بالإضافة إلى درجة السلوك.
كما دعت وزارة التربية والتعليم طلبة المدارس الحكومية إلى عدم الالتفات إلى ما يتم تداوله من أخبار مغلوطة أو قديمة كثرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت من خلال حسابها على «تويتر»: «كثر مؤخراً تداول أخبار ومعلومات قديمة وأخرى مغلوطة لا أساس لها من الصحة، لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي، تتصل بالشأن التعليمي وكل ما يتعلق بالاختبارات وغيرها». وفي هذا الصدد، تمنت الوزارة على الطلبة «عدم الالتفات إلى تلك الأخبار أو تعميمها والانسياق وراءها وتداولها، لكون ذلك يثير البلبلة والحيرة، وتؤثر على أداء الطلبة ودافعيتهم في فترة الامتحانات. ودعت الوزارة الميدان التربوي وعموم الطلبة إلى استقاء المعلومات الصحيحة، من خلال الرجوع إلى قنوات التواصل الرسمية التي تتيحها الوزارة لجمهورها الكريم».

شاهد أيضاً

أوربية تعتدي على رجل شرطة ودورية وتدعي الغياب عن الوعي

أوربية تعتدي على رجل شرطة ودورية وتدعي الغياب عن الوعي موقع 24 / أبوظبي – …