الرئيسية / أخبار محلية / النيابة تعيد تقرير «روضة» إلى «صحة دبي» للتوضيح

النيابة تعيد تقرير «روضة» إلى «صحة دبي» للتوضيح


النيابة تعيد تقرير «روضة» إلى «صحة دبي» للتوضيح

الرؤية / محمد البحراوي


قال عيسى بن حيدر، محامي المواطنة الشابة روضة المعيني، ضحية الإهمال الطبي الذي وقع خلال إجرائها عملية بسيطة لتصحيح الحاجز الأنفي في مركز «فيرست ميد» لجراحات اليوم الواحد في دبي، أبريل الماضي، إن النيابة العامة أعادت إرسال التقرير الطبي الذي أعدته هيئة الصحة بدبي حول الواقعة إلى الهيئة مرة أخرى لتوضيح مزيد من التفاصيل الدقيقة.

وأضاف بن حيدر في تصريحات لـ «الرؤية»، أن النيابة طلبت من اللجنة التي شكلتها هيئة الصحة بدبي للتحقيق في الواقعة وإعداد تقرير بشأنها، تحديد، وبشكل دقيق، مسؤولية كل طبيب على حدة، سواء الجراح الذي أجرى العملية أو طبيب التخدير، كما طلبت تحديد مهام كل طبيب خلال زمن إجراء العملية.

وأوضح أن النيابة طلبت أيضاً تحديد الجريمة التي ارتكبها الأطباء، وتوصيفها الطبي الدقيق حسب اللوائح الطبية، وإذا كانت توصف بـ «الخطأ المهني الجسيم» أم «الإهمال»، تمهيداً لاتخاذ النيابة الإجراءات القانونية التالية خلال الأيام المقبلة.

من جهتها، قالت نوال محمد، والدة روضة في اتصال هاتفي مع «الرؤية» من الولايات المتحدة الأمريكية حيث يتم علاج وتأهيل ابنتها هناك، إن الأطباء بدأوا إعطاء روضة الأدوية التي تشمل أنواعاً محفزة للمخ على أمل عودة الوعي لها مرة أخرى، مشيرة إلى أن عودتها للوعي ولو جزئياً ليس بالأمر السهل وسيستغرق وقتاً طويلاً.

وأضافت، أن الأطباء في مركز التأهيل الذي توجد به روضة في شيكاغو، غيروا كل الأدوية التي كانت تتناولها ابنتها، وأوقفوا المهدئات تماماً لكي تستجيب لأدوية الإفاقة، مشيرة إلى أن الأطباء سيتحدثون مع الأسرة مرة أخرى بشأن حالة روضة خلال ثلاثة أسابيع لشرح المستجدات لهم ومدى إمكانية تعافيها.

وعبرت والدة روضة عن شكرها لقيادات الدولة وخصوصاً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي أمر بتسهيل العقبات كافة من أجل سفر ابنتها للعلاج في الخارج، مع تكفل ديوان سموه بكل التكاليف، مؤكدة أن كل الاحتياجات التي تطلبها تتاح لها في الخارج بفضل وقوف قيادة الدولة بجانيها.

شاهد أيضاً

سالم العاجل يُقعده الشلل على أعتاب منزل العمر

سالم العاجل يُقعده الشلل على أعتاب منزل العمر سالم العاجل في منزله | تصوير ناصر …