الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / برامج صحة القلب تخفض احتمالات وفاة 42٪ من المرضى خلال 8 أعوام

برامج صحة القلب تخفض احتمالات وفاة 42٪ من المرضى خلال 8 أعوام


برامج صحة القلب تخفض احتمالات وفاة 42 من المرضى خلال 8 أعوام

الخليج رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أكد مستشفى رأس الخيمة، أن دراسة متخصصة أثبتت دور برامج الحفاظ على صحة القلب في تقليص احتمالات تكرار النوبة القلبية بنسبة 47، والحد من احتمالات وفاة 42 من المرضى خلال ثمانية أعوام في المتوسط، فيما بينت الدراسات أن برامج الحفاظ على صحة القلب تقلص احتمالات الوفاة الناجمة عن النوبات القلبية أو العمليات الجراحية القلبية بنسب تتراوح بين 20 و30.

وقال د. رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: إن أمراض القلب لا تزال تعد من بين أبرز مسببات الوفاة في الإمارات، حيث تصيب 30 من سكان الدولة. ووفقاً لجمعية القلب الأمريكية، فإن واحداً من أصل خمسة مرضى، أصيبوا بنوبة قلبية معرض لنوبة مماثلة خلال الأعوام الخمسة التالية، مؤكداً أن برامج الحفاظ على صحة القلب تسهم في تقوية جسد المريض، بعد تعرضه لحادث قلبي، وتخفيض مستوى التوتر والإجهاد، والتعامل مع الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية، والحد من أعراض أمراض القلب وتنظيم الأدوية.
وأعلن المستشفى إطلاق برنامج (صحّة القلب السليم) مجاناً، بهدف دعم مرضى القلب ومساعدتهم خلال تلقيهم العلاج، وتوعية المرضى في مرحلة الاستشفاء بآليات التعامل مع النوبات القلبيّة والقسطرة الوعائية، وعملية تطعيم مجازة الشريان التاجي، وتعريفهم بالأنشطة البدنية، التي تحول دون تكرار مشاكل القلب.
وقال د. موكيش ناثاني، المدير الطبي، ورئيس قسم علوم القلب في المستشفى: إن التعرض لأي مشكلة صحية قلبية يمثل تجربة صادمة، تغير حياة المريض.

شاهد أيضاً

إنجاز صيانة مقصب رأس الخيمة نهاية العام الجاري

إنجاز صيانة مقصب رأس الخيمة نهاية العام الجاري رأس الخيمة (الاتحاد) بدأت دائرة بلدية رأس …