الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / جبل جيس.. 21 درجة مئوية

جبل جيس.. 21 درجة مئوية






جبل جيس.. 21 درجة مئوية




*جريدة الاتحاد





سياح على جبل جيس للاستمتاع بالطبيعة الجميلة ودرجات الحرارة المنخفضة (تصوير: راميش)




مريم بوخطامين (رأس الخيمة):


سجل جبل جيس في رأس الخيمة أدنى درجة حرارة أمس بلغت 21 درجة مئوية، بينما وصلت درجات الحرارة في عدد من مناطق الدولة بنفس التوقيت إلى 46.1 درجة مئوية (في منطقة الغويفات مثلاً).


وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن درجات الحرارة تراوحت خلال الفترة الحالية ما بين 21 و26 درجة مئوية في جيس، فيما سجلت الرطوبة النسبية فيها الصغرى 35 – 25 والعظمى 70 – 50 كمناطق جبلية والرياح فيها شرقية وجنوبية شرقية خلال الفترة الحالية.


وأكد عدد من الزوار لجبل جيس أن المنطقة دائمة الحركة ومكتظة بالسياح والزوار ومحبي الطبيعية لما لها من جماليات عديدة مثل الهواء البارد والنقي في فترة الصيف التي تنخفض تدريجياً كلما ارتفعنا عن سطح البحر، مشيرين إلى أن المرافق والخدمات المتوافرة في المنطقة زادت من جمالها وشجعت الزوار على التردد عليها وزيارتها بشكل دائم ومستمر من مختلف إمارات الدولة.


وأوضح السياح والزوار أن منطقة جيس وجهة مناسبة جداً للهروب من حرارة الصيف وأشعة الشمس الحارقة والرطوبة المرتفعة، ناهيك عن أن مسألة تعبيد الطرق وتهيئتها للسائقين ومستخدمي الطريق المؤدية إلى قمة جبل جيس ساهم وبشكل كبير في الاستمتاع بالطبيعة والنظر للمناظر الجميلة من قمة الجبل التي تصل إلى حوالي ارتفاع 1900 متر.

شاهد أيضاً

إنجاز صيانة مقصب رأس الخيمة نهاية العام الجاري

إنجاز صيانة مقصب رأس الخيمة نهاية العام الجاري رأس الخيمة (الاتحاد) بدأت دائرة بلدية رأس …