الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / حدائق رأس الخيمة بحلة جديدة

حدائق رأس الخيمة بحلة جديدة










حدائق رأس الخيمة بحلة جديدة





*جريدة الاتحاد




الشلال المائي الجديد بحديقة صقر جاهز لاستقبال الجمهور (من المصدر)




محمد صلاح (رأس الخيمة):


أعلنت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، جاهزية حدائق الإمارة لاستقبال الجمهور خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد إنجاز العديد من مشروعات الصيانة التي تحتاجها هذه الحدائق.


وقال المهندس أحمد الحمادي، مدير عام الدائرة، إن جميع الحدائق في الإمارة شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ مشروعات تطويرية، سواء للمرافق الرئيسة بها أو في المسطحات الخضراء والممرات الداخلية ومناطق الألعاب، مشيراً إلى أن أكبر العمليات التطويرية تشهدها حديقة صقر العامة بالإمارة، والتي يجري تنفيذها على مراحل عدة، لتشمل الألعاب والممرات والمرافق العامة والمسطحات الخضراء والألعاب المائية.


وأضاف أن حديقة صقر وبقية حدائق الأحياء والمناطق السكنية، ستكون بحلة جديدة قبل حلول عيد الأضحى المبارك، خاصة بعد إنجاز الألعاب المائية وتحديث الشلال، حيث تعد الألعاب المائية من الألعاب المفضلة للأطفال على مدار العام.


وتابع: «هناك خطة شاملة بدأت الدائرة تنفيذها خلال الفترة الماضية بالنسبة لحديقة صقر، جرى خلالها تقسيم الحديقة لعدد من المناطق، مثل منطقة الملاعب والألعاب المائية والصالات والمباني القديمة».


ومن ناحيته، أكد سعيد علي الكاس، نائب مدير مؤسسة الزراعة التجميلية التابعة للدائرة، أن الفترة الماضية شهدت مشروع تشغيل وتجربة الألعاب المائية والشلال في حديقة صقر الذي جرى تنفيذه بأسلوب ورؤية جديدة تتناسب مع التطور الذي شهدته الألعاب المائية خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الدائرة لمست رغبة الجمهور في وجود هذه الألعاب بالحديقة لكونها من الألعاب المحببة لدى الأطفال.


وكشف أن الدائرة تجري صيانة شاملة لمرافق حديقة شعم التي تخدم أهالي المنطقة، وتعد من حدائق المناطق السكنية المهمة، والتي تشهد إقبالاً متزايداً من أهالي المنطقة، كما أنجزت الدائرة أعمال الصيانة الخاصة بحدائق الأحياء السكنية في العريبي والجزيرة الحمراء، وشملت هذه الصيانة أعمال الإضاءة وزيادة المسطحات الخضراء، وتغيير شبكات الري.


وأضاف: «إن الدائرة ستواصل تنفيذ الأعمال المتبقية والخاصة بتطوير الحدائق خلال الفترة المقبلة، ومن بين هذه المشروعات إزالة المباني القديمة بحديقة صقر وإنشاء مبانٍ حديثة تناسب حركة التطور الكبيرة التي تشهدها هذه الحديقة التي تم إنشاؤها في الثمانينيات، وتشمل عمليات التطوير الحالية تغيير المدخل الرئيس للحديقة من شارع المطار إلى الطريق الدائري، إلى جانب إنشاء ساحة للتزلج بالحديقة بمساحة 620 متراً مربعاً، كما تشمل عمليات التطوير توسعة الممرات الداخلية بالحديقة وإنشاء مسار للدراجات الهوائية لإتاحة الفرصة لهواة هذه الرياضة لممارستها دخل الحديقة، ومع زيادة الإقبال على الحديقة وضعت الدائرة خطة لزيادة أعداد المواقف، يجري تنفيذها على مراحل عدة، وتشمل إنشاء حوالي ألف موقف جديد إلى جانب المواقف الحالية التي تضمها الحديقة».


وأكد الكاس أن جميع الحدائق يجري ريها في الوقت الحالي بشبكات ري حديثة موفرة لاستخدام المياه بنسبة 30% مقارنة بشبكات الري القديمة.







شاهد أيضاً

إنارة شوارع رأس الخيمة بطاقة الرياح «تجريبياً»

إنارة شوارع رأس الخيمة بطاقة الرياح «تجريبياً» الاتحاد- محمد صلاح كشفت دائرة الخدمات العامة في …