الرئيسية / أخبار محلية / «برجيل» يمنح الأمومة لشابة بعد حرمان 10 سنوات

«برجيل» يمنح الأمومة لشابة بعد حرمان 10 سنوات










«برجيل» يمنح الأمومة لشابة بعد حرمان 10 سنوات













أبوظبي: «الخليج»


شابة عمرها 27 عاماً، عانت نقص السكر في الدم، على مدار عشر سنوات. وأجريت لها عمليتان في بلدين مختلفين، لم تنجحا في حلّ مشكلتها، لكنّ حالتها ساءت بصورةٍ مقلقة جداً، لدرجة أنها كانت تضطر إلى الاستيقاظ في منتصف الليل لتتناول شراب السكر، للحفاظ على قدرتها على الصمود. إلا أنّ هذه المسألة أدت إلى زيادة في وزنها، ما حال دون حملها.


قصدت الدكتور عمران غاتي، استشاري أمراض الغدد الصمّ والسكري واضطرابات الأيض، في مستشفى «برجيل»، أبوظبي، الذي أجرى لها الاختبارات المطلوبة، وانتهى إلى تشخيص حالتها على أنها «ورم أنسوليني» نموذجي، بمعنى أنه لا يمكن علاج هذا النوع من الحالات، إلا لدى مركز طبي شامل للغدد الصمّ، كما هي الحال في مستشفى برجيل.


وعلّق الدكتور إياد حسن، استشاري الجراحة العامة والغدد الصمّ في المستشفى بالقول «الورم الأنسوليني ورم صغير في البنكرياس، تنتج عنه كمية زائدة من الأنسولين. واللافت أنّ المصابين به لا يعانون دائماً أعراضاً ظاهرة. وحتى عندما تظهر، يمكن أن تتفاوت بين مريضٍ وآخر بشكلٍ كبير».


وقرّر الأطباء اعتماد إجراء طبي جديد ومبتكر، للمريضة الشابة، بالمنظار عبر المعدة. وبتحديد موقع الورم. استخدمت إبرة خاصة، وتم استئصال الورم. غادرت المريضة المستشفى في اليوم ذاته، ونظمت نسبة السكر في الدم على الفور، ولاحقاً صارت قادرة على إنقاص وزنها، كما أنجبت طفلاً بعد عام ونصف العام من هذا الإجراء الجراحي.







شاهد أيضاً

معلمات متقاعدات ينافسن في سوق «الدروس الخصوصية» بأجور مخفضة

معلمات متقاعدات ينافسن في سوق «الدروس الخصوصية» بأجور مخفضة الامارات اليوم – سمية الحمادي – …