الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / أولياء أمور يطالبون بإلغاء الدمج بين طلبة المرحلة الأولى

أولياء أمور يطالبون بإلغاء الدمج بين طلبة المرحلة الأولى


أولياء أمور يطالبون بإلغاء الدمج بين طلبة المرحلة الأولى







الخليج – رأس الخيمة: حصة سيف

طالب عدد كبير من أولياء الأمور، من رأس الخيمة، بإلغاء قرار الدمج بين الطلبة والطالبات في المرحلة الأولى، من الصف الأول إلى الصف الرابع في المدارس الحكومية، الذي أقرته الوزارة بدءاً من العام الدراسي المقبل، وأبدوا تخوفهم من تبعات القرار على أبنائهم الطلبة.

وأكد أولياء الأمور في زيارتهم لمنطقة رأس الخيمة التعليمية، لإيصال مطلبهم إلى الوزير، أن فحوى شكواهم تتضمن مدى تخوفهم من قرار الدمج، من تنمر بعض الطلبة على بعض، فيما لم تؤهل المدارس لذلك الدمج، ولم توفر الوزارة الطاقم الإداري والإشرافي المناسب، موضحين أن جمع الطلبة مع الطالبات، في المدرسة الواحدة، إلى الصف الرابع ولو كانوا منفصلين في الصفوف بالصف الثالث والرابع، فإن الساحة ومرافق المدرسة، وحافلاتها تجمعهم، ولا يوجد مبرر واضح من الوزارة لدمج الطلبة مع الطالبات.
وأوضح أولياء الأمور، أن الوزارة لم تترك لهم خياراً وفرضت القرار واقعاً، فكل المدارس دمجت الطلبة الصغار، وأغلقت بعض المدارس التي تركت خالية، ولم تعط الوزارة تبريرات معقولة لتطبيق مثل ذلك القرار الغريب والمستنكر لدى مجتمعنا. فيما لم يتضح بعد قرار التطبيق التجريبي في الصف الأول الذي طبق العام الماضي، إلا أن الشكاوى تزداد من أولياء الأمور، كما تزداد مسؤوليات الهيئات التدريسية والإدارية في متابعة المشاجرات، والحالات التي تصدر من الطلبة، ما يؤثر في تركيزهم في مهامهم التربوية.

شاهد أيضاً

إنجاز صيانة مقصب رأس الخيمة نهاية العام الجاري

إنجاز صيانة مقصب رأس الخيمة نهاية العام الجاري رأس الخيمة (الاتحاد) بدأت دائرة بلدية رأس …