الرئيسية / أخبار خليجية و عالمية / تأشيرة سياحية للمرة الأولى في السعودية.. ما هي الرسوم والإجراءات؟

تأشيرة سياحية للمرة الأولى في السعودية.. ما هي الرسوم والإجراءات؟


تأشيرة سياحية للمرة الأولى في السعودية.. ما هي الرسوم والإجراءات؟




وكالات




أعلنت السعودية، الجمعة، أنها ستُصدر للمرة الأولى في تاريخها تأشيرات سياحية، لتفتح المملكة بذلك أبوابها أمام السيّاح من مختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث أحمد الخطيب في بيان إن فتح أبواب السعودية أمام السيّاح الأجانب هو «لحظة تاريخية لبلادنا».

وأضاف أن «الزوار سيُفاجؤون باكتشاف الكنوز التي لدينا للمشاركة: 5 مواقع مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونيسكو وثقافة محلية نابضة بالحياة وجمال طبيعي يقطع الأنفاس».

49 دولة

وأكد الخطيب أن «السعودية تسير باتجاه الانفتاح. اقتصادنا ومجتمعنا ينفتحان» على العالم. وستُقدم السعودية تأشيرات سياحية عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة، وفق ما نقلت «بلومبرغ نيوز» عن الخطيب.

وحسب مصادر إعلامية، سيتم السماح لمواطني 38 دولة أوروبية بالدخول إلى السعودية بالتأشيرة الإلكترونية الجديدة، إضافة إلى 7 دول آسيوية، وكل من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

ومن المتوقع أن يؤدي قطاع السياحة إلى خلق مليون وظيفة في السياحة، بحسب الحكومة.

7 دقائق

وحسب صحيفة عكاظ السعودية، يبدأ العمل بالتأشيرة الجديدة اعتباراً من يوم السبت 28 سبتمبر الجاري، فيما يتم استخراجها «إلكترونياً»، وفي زمن قياسي لا يتجاوز الـ7 دقائق.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الحملة الترويجية للتأشيرة ستنطلق من 14 مدينة حول العالم، من بينها لندن ونيويورك وبرج خليفة في دبي.


الرسوم

ووفقاً لـ «عكاظ» تبلغ رسوم الحصول علىالتأشيرة السياحية 440 ريالاً للعام الواحد، شاملة التأمين الطبي والضريبة ورسوم المعاملة، إذ يسمح للسائح بالإقامة داخل المملكة لمدة أقصاها 90 يوماً خلال العام الواحد.

ويمكن للسائح من خلال هذه التأشيرة الدخول إلى المملكة مرات متعددة، كما أن مدة صلاحية التأشيرة عام واحد من تاريخ صدورها، إضافة إلى السماح للمرأة بلا مرافق من أداء العمرة من خلالها.


شاهد أيضاً

أغرب 5 قضايا تعويضات في العالم

أغرب 5 قضايا تعويضات في العالم البيان في الدول الأوروبية والولايات المتحدة بشكل خاص، ينظر …