ولي عهد عجمان يؤدي صلاة عيد الأضحى ( صورة )


ولي عهد عجمان يؤدي صلاة عيد الأضحى


وام

أدى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان صباح اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بمدينة عجمان.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه .. الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية وعدد من الشيوخ ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية ووجهاء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين والمواطنين وأبناء الجاليات العربية والاسلامية.

وأم المصلين فضيلة الشيخ حسين معين الحوسني مدير المعهد العلمي الاسلامي في عجمان ..وقال في خطبة العيد لقد أصبحنا في يوم عظيم يبتغي فيه المؤمنون الفضل العميم طاعة لله تعالى الغفور الرحيم فهو يوم عيد وترويح وتكبير وتسبيح يحمل في طياته معاني سامية وعبرا وقيما عالية عادت علينا ونحن ننعم بالخيرات .. وطن آمن وقيادة رشيدة وعيش هانئ وصحة وطمأنينة فاستزيدوا نعم ربكم عز وجل بشكرها وتحدثوا بها واذكروها .

وأضاف ان هذا اليوم من أعظم الأيام وان ما يميز يوم النحر هو ذبح الأضاحي تقربا لله رب العالمين وهي شعيرة من شعائر الدين يتقبلها الله تعالى من عباده المتقين وقد أمر الله تعالى بها نبيه صلى الله عليه وسلم فضحى النبي امتثالا لأمر ربه عز وجل وحث المسلمين على هذه الشعيرة.

وأوضح الخطيب ان العيد جاء ليوطد بين الناس العلائق ويقوي التواصل بين الخلائق حيث يلقى المسلم صاحبه فيصافحه بالمودة ويقابله بالبشر والمحبة يبادره بالسلام ويبادله التحية والوئام فتنحط عنهما الذنوب والآثام فما أجمل أن يتواصل أفراد المجتمع فيما بينهم فيهنئ الرعية حكامهم في صورة أبوية إنسانية تعكس ما عليه مجتمعنا من ترابط وتلاحم ويصل الناس أرحامهم ويتفقد الأصدقاء أصدقاءهم ويزور الجيران جيرانهم.

ودعا فضيلة الشيخ حسين معين جموع المصلين ان يحققوا للعيد مقاصده ومراميه ويتمثلوا بأسمى معانيه وان يستحضروا نية التعبد لله تعالى في تواصلهم وزياراتهم حتى يفوزوا بحسن المنزلة وعظيم المثوبة عند ربهم مذكرا اياهم بأن من معاني العيد التسامح والنقاء والعفو والصفاء فمن كان بينه وبين أحد من الناس عداوة أو بغضاء فليلتمس لأحبته الأعذار فيما ارتكبوه من هفوات وما أقدموا عليه من زلات وليحسن الظن فيهم.

وأضاف الخطيب أن من دروس العيد التزام طاعة الله تعالى بامتثال أوامره واجتناب نواهيه فإن إبراهيم عليه السلام قد امتحنه ربه عز وجل بذبح ولده قرة عينيه وفلذة كبده فتلقى أمر الله تبارك وتعالى بالرضا والتسليم واستجاب لهذا الأمر الجسيم طاعة لله رب العالمين وكذلك إسماعيل البار امتثل لأمر ربه امتثال الطائع المختار ..داعيا جموع المصلين الى ان يعلموا أبناءهم طاعة ربهم جل وعلا ويتعهدوهم بالتربية وان يغرسوا فيهم القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة ويصحبوهم معهم في زيارة الأهل والأقرباء وصلة الأصحاب والأصدقاء ويشاركوهم في العيد فرحتهم ويدخلوا السرور إلى قلوبهم فهذا من حسن الرعاية التي سيسألون عنها أمام ربهم.

وفي نهاية الخطبة دعا رب العالمين ان يحفظ دولة الإمارات من الفتن ما ظهر منها وما بطن وان يديم عليها الأمن والأمان وعلى سائر بلاد المسلمين وان يوفق ولي أمرنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لما يحبه ويرضاه وأن يؤيد إخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

كما دعا الله عز وجل ان يغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وان يرحم الشيخ زايد والشيخ مكتوم وإخوانهما شيوخ الإمارات الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى وان يشمل بعفوه وغفرانه ورحمته آباءنا وأمهاتنا وجميع أرحامنا ومن كان له فضل علينا.

وبعد الانتهاء من شعائر صلاة عيد الاضحى المبارك والخطبة تبادل سمو ولي عجمان التهاني مع الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء وأعيان البلاد وأبناء الدولة والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والاسلامية.

شاهد أيضاً

مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية للاحتيال الإلكتروني

محتالون طوروا أساليب خداعية لاختراق بطاقات العملاء البنكية مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية …