الرئيسية / أخبار محلية / مركز أبوظبي للصحة العامة يدعو سكان الإمارة لأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية

مركز أبوظبي للصحة العامة يدعو سكان الإمارة لأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية


مركز أبوظبي للصحة العامة يدعو سكان الإمارة لأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية

موقع 24



دعا مركز أبوظبي للصحة العامة التابع لدائرة الصحة أبوظبي، جميع أفراد المجتمع في الإمارة لأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية الذي يتوفر للمواطنين والمقيمين بالمجان في جميع المراكز الصحية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية صحة، منوهاً إلى أهمية الإسراع بأخذ التطعيم كونه أفضل طريقة للوقاية من الإنفلونزا، حيث يحتاج الجسم لمدة تصل إلى أسبوعين للحصول على المناعة من المرض.

وأوضح المركز بأن هناك فئات أكثر عرضة من غيرها للإصابة بمضاعفات شديدة للانفلونزا وهم الأطفال دون الخامسة والنساء الحوامل وكبار السن والمصابون بأمراض مزمنة وضعف في المناعة.

وأضاف المركز بأن أخذ لقاح الإنفلونزا سنوياً يسهم في تقليل إحتمالية الإصابة بالمرض ونقل العدوى للآخرين، حيث يختلف كل موسم عن الآخر بنوعية الأمراض الموسمية، ويصاب العديد من الناس بالعدوى، وتختلف الأعراض من شخصٍ لآخر.

وأشار المركز بأنه تم تطعيم حوالي 350,000 شخصاً خلال موسم الإنفلونزا العام الماضي بزيادة مضاعفة عن الموسم السابق، تم توفير التطعيمات الإنفلونزا الموسمية في المراكز الصحية في الحملات التي نفذتها الدائرة بالتعاون مع شركة صحة تحت شعارأوقف العدوى في أماكن العمل والمراكز التجارية.

شاهد أيضاً

«هوس السيلفي» يدفع رجالاً للتزاحم في عيــادات التجميل والتشبّه بالمشاهير

«هوس السيلفي» يدفع رجالاً للتزاحم في عيــادات التجميل والتشبّه بالمشاهير الامارات اليوم – وجيه السباعي …