محمد بن راشد يؤدي صلاة العيد ( صورة )


محمد بن راشد يؤدي صلاة العيد


وام

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي صباح اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك .

وأدى الصلاة – التي أقيمت في مسجد الشيخ راشد في زعبيل – سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية و سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الى جانب عدد من الشيوخ وجمع من المصلين .

وقد استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمصلون الى خطبة العيد التي تناول فيها إمام وخطيب الصلاة فضيلة الشيخ الدكتور عمر الخطيب موضوع الوفاء بالعهود والمواثيق والطاعة لله ولرسوله و أولي الامر .

فالوفاء بالعهد هو من صفات المسلم الحميدة والاخلاق الكريمة التي أوصانا وأمرنا بها الخالق سبحانه وتعالى ورسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ومنها خلق الوفاء الذي به نكسب ثقة الناس ومحبتهم وهو من السجايا الحميدة عند المؤمن كما ان صدق الوعد وحفظ العهد من شيم العربي المسلم وقيمه الأصيلة ..والوفاء كلمة عظيمة تحمل بين طياتها معاني جليلة وسامية .. والوفاء كلمة شكر لله تعالى على ما أنعم به على المسلم من نعم كثيرة وشكر للحاكم وللقيادة الحكيمة التي وفرت لشعبها حياة كريمة عزيزة وحفظت له كرامته وحقوقه في ظل وطن آمن .. فهذه القيادة المعطاء تستحق منا الشكر والوفاء والولاء والطاعة .

وأشار الدكتور الخطيب في خطبته إلى أهمية الأضحية في العيد فهي أول عمل يقوم به المسلم عقب صلاة العيد فهي من أحب الأعمال الى الله عز وجل في هذا اليوم العظيم يوم الحج الأكبر ويوم التسبيح والتكبير والدعاء .

ودعا في ختام الخطبة الله العلي القدير أن يوفق ويحفظ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأن يحمي دولتنا من كل سوء .

كما توجه لله تعالى أن يرحم الشيخ زايد والشيخ راشد والشيخ مكتوم طيب الله ثراهم .

شاهد أيضاً

مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية للاحتيال الإلكتروني

محتالون طوروا أساليب خداعية لاختراق بطاقات العملاء البنكية مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية …