الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / «راقب» تضبط 11373 مخالفة منذ بداية العام

«راقب» تضبط 11373 مخالفة منذ بداية العام

«راقب» تضبط 11373 مخالفة منذ بداية العام






الخليج -رأس الخيمة: عدنان عكاشة

سجلت دوريات راقب البيئية، التابعة لدائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، على مدار العام الحالي 2019 م، حتى أمس الأول، السادس عشر من نوفمبر الجاري، 11 ألفاً و373 مخالفة بيئية وتنظيمية، بمختلف طرق الإمارة وميادينها ومواقعها الطبيعية ومرافقها الترفيهية والخدمية.
قال أحمد حمد الشحي، مستشار الدائرة: إن رجال (راقب) ضبطوا في أكتوبر الماضي 713 مخالفة، وفِي نوفمبر، حتى أمس الأول، 629 مخالفة، مشيرا إلى ارتفاع ملموس في حصيلة المخالفات البيئية والتنظيمية بسبب بدء موسم الرحلات والنزهات البرية، مع اعتدال الطقس وميله للبرودة، ودخول موسم الشتاء والأمطار.
وأوضح أن قائمة المخالفات المضبوطة اشتملت على رمي النفايات من نوافذ السيارات، وترك المخلفات في الأماكن العامة، وتشويه المظهر الجمالي والحضاري العام، وتركز مخلفات البناء في مواقع الإنشاءات، وتسرب مياه المجاري من مساكن العمال وبعض المحلات والشركات، ورمي المخلفات في الأماكن العامة، وتفريغ المجاري من قبل بعض الصهاريج في الأماكن غير المخصصة لها. وبين أن أكبر نسبة من المخالفات، التي ضبطتها الدوريات البيئية، خلال العام الحالي، كانت في جبل جيس، ب 2181 مخالفة، وتفاوت حجم المخالفات في كل من شاطئ المعهد، وكورنيش القواسم، وشاطئ معيريض، والكورنيش القديم.



شاهد أيضاً

حكمة قاضٍ تنهي خلاف سب وتهديد بين شقيق وشقيقته

حكمة قاضٍ تنهي خلاف سب وتهديد بين شقيق وشقيقته البيان – رأس الخيمة – أحمد …