رأس الخيمة.. تدشين المنطقة الإقتصادية الإبداعية الحرة بكليات التقنية


رأس الخيمة.. تدشين المنطقة الإقتصادية الإبداعية الحرة بكليات التقنية

وام





افتتح الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، المنطقة الاقتصادية الإبداعية الحرة InnCuVation بمقر الكليات برأس الخيمة، خلال زيارته لمقر كليات التقنية العليا برأس الخيمة.
حضر الافتتاح سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور يحيى الأنصاري مدير كليات التقنية برأس الخيمة، والمهندس عبدالله المهيري نائب مدير مجمع الكليات للشؤون الإدارية، و عدد من كبار المسؤولين وممثلي الدوائر الحكومية، حيث يأتي تأسيس المنطقة الاقتصادية دعما لريادة الأعمال وتنمية لمشاريع الطلبة والخريجين.
وشهد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي خلال الزيارة جانبا من المؤتمر العالمي حول أحدث الممارسات في تكنولوجيا المعلومات، والتقى على هامش المؤتمر بمجموعة من طلبة الكليات حيث تعرف الى مشاريعهم الابتكارية التي تقدم حلولا وأفكارا ابداعية تعكس مهاراتهم التطبيقية والتقنية ومدى وعيهم بحاجات المجتمع.
وزار الشيخ أحمد بن سعود مبادرة نوافذ التسامح التي تهدف الى فتح آفاق واسعة للحوار بين مختلف الجنسيات بما يرسخ مكانة الامارات كنموذج عالمي للتسامح، والتي اختتمت جولاتها في إمارة رأس الخيمة وتم استضافتها في مقر الكليات.
وأكد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، أن الشباب هم القوة الدافعة والبانية لاقتصاد الوطن، فهم بعقولهم المبدعة وأفكارهم المبتكرة يقودون المسيرة نحو الريادة في المستقبل.. مشيدا بحرص القيادة الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، على دعم كل ما من شأنه تعزيز تمكين الشباب، ايمانا بقدراتهم وبأنهم الطاقة والثروة للوطن.
وعبر الشيخ أحمد بن سعود عن سعادته بتدشين المنطقة الإقتصادية الإبداعية الحرة في كليات التقنية العليا برأس الخيمة ، وما لمسه في الكليات من بيئة تعليمية وتطبيقية حاضنة للابتكار ومحفزة للطلبة على الابداع..
مشيرا الى أن تدشين المنطقة الإبداعية سيساهم بشكل كبير في خلق منظومة متكاملة في الكليات لتبني وتطوير الأفكار الطلابية وتوجيهها علميا وتطبيقيا بالشكل الصحيح الذي يدعم تحويلها الى مشاريع تقدم منتجات أو خدمات ذات جدوى اقتصادية، بما يدعم الكليات من تحقيق رؤية القيادة الحكيمة في تشجيع الشباب على ريادة الأعمال وتمكينها من تخريج شركات ورواد أعمال، مثمنا حرص الكليات على بناء شراكات استراتيجية مع مؤسسات وجهات العمل بإمارة رأس الخيمة لإنجاح المنطقة الإقتصادية الإبداعية الحرة كبيئة حاضنة لإبداعات الشباب.
من جانبه عبر الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا عن سعادته بزيارة الشيخ أحمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، لمقر الكليات وتدشينه المنطقة الإقتصادية الإبداعية الحرة التي تعد ثاني منطقة تدشنها الكليات بعد تحولها كأول مؤسسة تعليم عالي بالدولة الى مناطق حرة اقتصادية ابداعية وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ، بهدف تمكينها من تخريج شركات ورواد أعمال.. مشيرا الى أن هذه المناطق تمثل جزءا من خطة الجيل الرابع لكليات التقنية العليا والتي تقوم على ثلاث ركائز استراتيجية الى جانب تخريج الشركات فإنها تسعى لتخريج قيادات فنية متخصصة تتمتع بمهارات احترافية عالمية بالإضافة الى الركيزة الثالثة الرامية لتوفير فرص تعليم للجميع.
وثمن الدكتور الشامسي دعم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة لمؤسسات التعليم بالإمارة ومنها كليات التقنية العليا وتشجيعه للشباب على العلم والمعرفة واستثمار مختلف الفرص لبناء مستقبلهم ودعم تنمية مشاريع الشباب من خلال العديد من المؤسسات والمبادرات، مؤكدا أن نجاح الكليات في تحقيق رؤية القيادة في إعداد جيل المستقبل تتطلب تكاتف الجهود والعمل المشترك للوصول لمخرجات تدعم التنمية في كل إمارة وفق احتياجاتها وخططها التطويرية.
وتضم المنطقة الإقتصادية الإبداعية الجديدة بكليات التقنية عدة مناطق إبداعية متخصصة إدارة الأعمال، و المنطقة الإعلامية التي تتضمن مشاريع وبرامج مشتركة مع المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، والمنطقة الإبداعية والتي تتضمن مشاريع إبداعية للطلبة وورش عمل تطبيقية تدعم تطوير الأفكار وتحولها الى مشاريع.

شاهد أيضاً

«إنسانية محمد بن سعود» تدعم طلبة

«إنسانية محمد بن سعود» تدعم طلبة الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة بادرت مؤسسة محمد بن …