الرئيسية / أخبار محلية / بلدية عجمان: تطوير تقاطع الراشدية بـ100 مليون.. وطرق داخلية في «الحليو»

بلدية عجمان: تطوير تقاطع الراشدية بـ100 مليون.. وطرق داخلية في «الحليو»


بلدية عجمان: تطوير تقاطع الراشدية بـ100 مليون.. وطرق داخلية في «الحليو»

الرؤية / محمد بركات

قال مدير إدارة المباني في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خليفة عبدالله الفلاسي إن الدائرة تعمل على حزمة من المشاريع المستقبلية للفترة المقبلة تشمل إنشاء 3 مجالس لبعض المناطق في الإمارة، و5 مرافق خدمية، إضافة إلى مقصف في مصفوت.

وأضاف أن بلدية عجمان تنفذ عدداً من مشاريع البنية التحتية الجديدة، تتضمن إنشاء جسور وطرق جديدة وصيانة وتطوير الطرق القديمة، لمواكبة التطور العمراني والكثافة السكانية التي تشهدها الإمارة.


استيعاب الحركة المرورية
وأوضح أن مشاريع البنية التحتية تشمل تطوير تقاطع الراشدية من خلال إنشاء مجموعة من الجسور لربط شارع الشيخ خليفة بشارع عبدالله بن عبود وشارع بدر لاستيعاب الحركة المرورية وتحقيق انسيابيتها في جميع الاتجاهات. بلغت الكلفة التقديرية للمشروع 100 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الرابع من عام 2020.

طرق داخلية

وتابع: «بدأت البلدية أيضاً إنشاء طرق داخلية في منطقة الحليو لتأمين وصول سهل ومريح للسكان إلى مساكنهم وبكلفة تقديرية وصلت إلى 8 ملايين درهم، وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 20%، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الفترة القريبة المقبلة».

شارع السلام

وأضاف أن البلدية ستعمل في الفترة المقبلة على تطوير شارع السلام بمرحلته الثانية واستكمال أعمال شبكة الصرف المطري التي تم تنفيذها في المرحلة الأولى من تطوير الشارع، إذ تم إنشاء محطة الضخ مع خط الصرف الرئيس بقيمة 45 مليون درهم، فضلاً عن إنشاء مجموعة طرق مفردة في منطقة النعيمية مع شبكة لصرف مياه الأمطار بطول 26 كم وبقيمة 130 مليون درهم.

شارع الشيخ عمار بن حميد

وأشار الفلاسي إلى أن البلدية تعدّ الدراسات اللازمة لتطوير شارع الشيخ عمار بن حميد من تقاطعه مع شارع الشيخ محمد بن زايد ـ جسر الشيخ عمارـ حتى تقاطعه مع شارع الشيخ زايد (تقاطع الروضة) بطول 4.5 كم، إذ تم تكليف استشاري متخصص بإعداد التصميم.لفت مدير إدارة المباني في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خليفة عبدالله الفلاسي إلى أن العمل جارٍ في مشروع إنارة شارع الخيل وشارع المصلى بكلفة 500 ألف درهم، بتقنية LED الموفرة للطاقة. وتعمل إدارة الطرق على استبدال فوانيس الصوديوم ذات الاستهلاك المرتفع للطاقة بفوانيس LED الموفرة للطاقة في شارع الحسن البصري وشارع مصفوت، فضلاً عن تركيب أعمدة إنارة ومشتملاتها، وفوانيس موفرة للطاقة في منطقة مصفوت بطول 650 متراً.مشاريع الإنارة

شاهد أيضاً

مدرسة خاصة تسترجع شهادات الفصل الأول لتعديل الدرجات

مدرسة خاصة تسترجع شهادات الفصل الأول لتعديل الدرجات الامارات اليوم أفاد أولياء أمور طلبة بمدرسة …