إلزام مراكز الامتحانات برصد وتحليل المستوى التحصيلي للطلبة


إلزام مراكز الامتحانات برصد وتحليل المستوى التحصيلي للطلبة

الرؤية /سيد الضبع ـ دبي


ألزمت وزارة التربية والتعليم مراكز الامتحانات بمختلف إمارات الدولة برصد وتحليل المستوى التحصيلي لطلبة الصفوف الدراسية من الأول حتى الثاني عشر بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول.


وشددت، في تعميم وجهته لمديري النطاق، على ضرورة تزويدها بملخص النتائج في المواد الأساسية التي تشمل اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، الفيزياء والعلوم، وفقاً لنموذج إدخال النتائج.

وأرفقت مع تعميمها كشوفاً لعمليات الرصد، داعية إلى ضرورة إعادة إرسال الكشوف المشار إليها على البريد الإلكتروني المخصص لذلك في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

وأوضحت أن الهدف من ذلك الإجراء الوقوف على نسبة المستوى التحصيلي للطلبة خلال الفصل الدراسي الأول، لتتسنى دراسة وتحليل نسبة تحقق مؤشر رفع المستوى التحصيلي للمدارس وفقاً للخطة التشغيلية الحالية.

ودعت الوزارة في تعميمها إلى تجميع ملفات الرصد والتحليل بمختلف المدارس على مستوى كل نطاق، وإرسالها دفعة واحدة للإدارة المعنية بديوان عام الوزارة في دبي.

ولفتت إلى ضرورة كتابة النسبة المئوية لعدد الطلاب ضمن كل فئة في الخانات المطلوبة لكل شعبة، وفقاً لفئات تصنيف الدرجات الخاصة بكل حلقة دراسية.

ويتمثل ذلك التصنيف في أقل من المتوقع وهو أقل من 50% لطلبة الحلقة الأولى والثانية، و60% لطلبة الحلقة الثالثة، وضمن المتوقع وهو بين 50 ـ 69.99% لطلبة الحلقة الأولى والثانية، وبين 60 ـ 69.99% لطلبة الحلقة الثالثة، إلى جانب أعلى من المتوقع وهو 70% فما فوق للحلقات الدراسية الثالثة.

من جانبها، بادرت بعض إدارات المدارس الحكومية بإرسال نسب الرصد والاعتماد الخاصة بها، إلا أن الوزارة أكدت أن نسب بعض المدارس ما زالت منخفضة.

شاهد أيضاً

محاكمة شاب خالف نطاق السوار الإلكتروني

محاكمة شاب خالف نطاق السوار الإلكتروني البيان – أبوظبي – موفق محمد حددت محكمة استئناف …