الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / تقاطعات رأس الخيمة تعمل بـ«الذكاء الاصطناعي»

تقاطعات رأس الخيمة تعمل بـ«الذكاء الاصطناعي»


تقاطعات رأس الخيمة تعمل بـ«الذكاء الاصطناعي»







الاتحاد- محمد صلاح (رأس الخيمة)


كشفت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أمس، عن تطوير 40% من التقاطعات القديمة بالإمارة ضمن مشروع يهدف لإحلال جميع التقاطعات باستخدام كاميرات الذكاء الاصطناعي والتي يتم من خلالها تحديد الوقت اللازم لعبور السيارات في كل اتجاه من هذه التقاطعات.
وأوضح المهندس أحمد السيد، المدير التنفيذي لمؤسسة الأشغال التابعة لدائرة الخدمات العامة، أن التقاطعات الحديثة تتميز بعدم ثبات وقت الإشارات على مدار اليوم، حيث تتغير هذه الفترات طبقاً لعدد السيارات التي تعبر هذه التقاطعات، مشيراً إلى هذه التقنية الحديثة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وقياس الخط الواصل بين الإشارة وآخر سيارة تقف بالشارع الذي سيكون عليه الدور للعبور، مشيراً إلى أن تحليل هذه البيانات يتم في ثوان قليلة، ومن ثم إتاحة الوقت اللازم لعبور جميع السيارات المتوقفة.
وأضاف: أنهينا حتى الآن إحلال 7 تقاطعات من مجموع 17 تقاطعاً هي مجموع التقاطعات التي تقرر إحلالها في المرحلة الحالية من هذا المشروع المهم، لافتاً إلى أن الدائرة أزالت خلال الفترة الماضية عدادات الوقت التي كانت أعلى بعض التقاطعات، والتي كانت تفتح وتغلق بطريقة أوتوماتيكية وثابتة. إلى ذلك، بدأت الدائرة في توسيع مداخل ومخارج طريق شارع الشهداء قرب طريق الاتحاد القديم، لاستيعاب حركة السيارات المتزايدة في منطقة الجزيرة الحمراء خاصة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع إقامة فعاليات واحتفالات رأس السنة، لتفادي الزحام الشديد وتوقف حركة السير على هذا المحور المهم مع الإقبال السنوي الكبير الذي تشهده المنطقة خاصة من قبل الزوار من خارج الإمارة. وأوضح أن توسعة المداخل والمخارج لموقع الاحتفالات ستخدم القادمين من شارع الشهداء لمناطق الاحتفالات وقد روعي عند تنفيذ هذه التوسعة توفير أكثر من مدخل ومخرج للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية على شارع الاتحاد القديم وشارع الشهداء وصولاً لشارع الشيخ محمد بن زايد. وأضاف: سيتم خلال الأسبوع الجاري الانتهاء من التوسعات المطلوبة لتكون جاهزة قبل انطلاق الاحتفالات.

شاهد أيضاً

. إنقاذ متسلق جبال إماراتي في رأس الخيمة

إنقاذ متسلق جبال إماراتي في رأس الخيمة البيان نفذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالتعاون مع …