تسوية مخالفات «حجز المركبة» حضورياً بالشارقة


تسوية مخالفات «حجز المركبة» حضورياً بالشارقة





الاتحاد- أحمد مرسي (لشارقة)


أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن المخالفات المرورية المشددة والتي عليها حجز مركبة أو نقاط مرورية.. لا تدفع عن طريق المراكز الشرطية أو التطبيقات، وإنما تتطلب حضور الشخص صاحب المركبة أو السائق لتسويتها ودفعها حضورياً.
وأكدت القيادة، رداً على استفسارات بعض الأهالي بعدم تمكنهم من دفع المخالفات المخفضة عبر قنواتها المحددة، أن المخالفات المرورية المخفضة بالإمارة بنسبة 50%، يمكن دفعها عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية، في مركز خدمات المرور والتراخيص في الرمثاء وجهاز «سهل» أو أي مركز شرطة رئيسية في الإمارة، وكذلك موقع الوزارة، بينما المخالفات المشددة لابد من المراجعة الشخصية لإدارة المرور والأماكن المخصصة لذلك، وأن هناك 58 مخالفة تتضمن إقرار نقاط مرورية على مرتكبيها.
وأشارت القيادة إلى أن الهدف من تطبيق قرار تخفيض المخالفات، والذي أعلنت عنه القيادة العامة لشرطة الشارقة أواخر شهر أكتوبر الماضي، ويستمر حتى نهاية شهر يناير المقبل، يعود إلى حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على التيسير على المخالفين، وتمكينهم من تسوية أوضاعهم، وإعادة تجديد وتسجيل مركباتهم، والتأكد من صلاحيتها للسير على الطرق، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن التدابير التي تم اتخاذها من قبل الإدارة لتسهيل وتسريع إجراءات تسوية وتسديد المخالفات وتجديد تسجيل المركبات عبر جميع نوافذ ومراكز الخدمة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.
ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة السائقين، وأصحاب المركبات الذين لم يتقدموا بعد لتسديد مخالفاتهم إلى الإسراع بتسوية أوضاعهم والاستفادة من قرار تخفيض المخالفات الذي سينتهي بنهاية يناير 2020.

شاهد أيضاً

محاكمة شاب خالف نطاق السوار الإلكتروني

محاكمة شاب خالف نطاق السوار الإلكتروني البيان – أبوظبي – موفق محمد حددت محكمة استئناف …