الرئيسية / أخبار محلية / 31 ديسمبر الجاري آخر موعد للتصويت لاختيار الهوية الإعلامية المرئية

31 ديسمبر الجاري آخر موعد للتصويت لاختيار الهوية الإعلامية المرئية


31 ديسمبر الجاري آخر موعد للتصويت لاختيار الهوية الإعلامية المرئية


وام


أعلن المشروع الوطني للهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات استمرار التصويت المفتوح لاختيار شعار الهوية محليا و عالميا حتى 31 من ديسمبر 2019 أي في آخر يوم من العام الحالي وذلك بعد أن حققت عملية التصويت لاختيار شعار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات من بين التصاميم الثلاثة المطروحة على الجمهور رقما قياسيا عالميا جديدا بتسجيلها 7.2 مليون صوت من مختلف أنحاء العالم.
تأتي المشاركة المليونية بعد أقل من اسبوعين على فتح باب التصويت أمام الجمهور من كل مكان حول العالم للمشاركة في اختيار تصميم الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات من بين الخيارات الثلاثة المعروضة على موقعها الإلكتروني، لهوية إعلامية مرئية متميزة تسرد قصة النجاح الملهمة لدولة الإمارات وتجسد منظومتها القيمية الفريدة للعالم وتكون علامة فارقة لها ولإنجازاتها خلال السنوات الخمسين المقبلة.
370 مليون مشاهدة
وسجلت حملة الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا مليونيا غير مسبوق و370 مليون مشاهدة حتى تاريخه خاصة بعد توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة دعوة مفتوحة للجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي للجمهور من جميع نحاء العالم للمشاركة في اختيار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات.
مشاركة مكثفة
وعلى المستوى الوطني، سجل مشروع الهوية الإعلامية اهتماما شاملا على مستوى الأفراد والمؤسسات.. وشاركت مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص بشكل مكثف في عملية التصويت.
وتم تداول رابط التصويت بشكل واسع عبر تطبيقات الأجهزة الذكية ومنصات التواصل بمشاركة لافتة من قبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي من داخل الدولة وخارجها ودعوتهم للجمهور للمشاركة والتصويت لاختيار الهوية الإعلامية الإماراتية.
فارق
وستسهم حملة التصويت للهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات بغرس شجرة في مكان ما في العالم عن كل صوت تسجله ما يعني غرس ملايين الأشجار وإحداث فارق نوعي في حماية التنوع الحيوي وإعادة تشجير مساحات واسعة في مناطق من العالم بما فيه عكس التأثيرات المدمرة للتغير المناخي وتمكين المجتمعات الأشد حاجة من المزارعين والسكان المتضررين منه وامتصاص مئات آلاف الأطنان من ثاني أكسيد الكربون الذي يسبب ظاهرة الاحتباس الحراري ويرفع حرارة الكوكب.
سابقة
ويشكل فتح باب التصويت عالميا على الهوية المرئية لدولة الإمارات سابقة هي الأولى لمشروع من هذا النوع على مستوى المنطقة مؤكدا الأبعاد الإنسانية والقيم العالمية التي ترسخها دولة الإمارات كنموذج عالمي ناجح للانفتاح والتسامح والتفاعل الإنساني ومشاركة تجربتها الملهمة مع غيرها من شعوب العالم.
الأكثر تصويتا أما الدول العشر الأكثر تصويتا على اختيار تصميم الهوية الإعلامية المرئية فهي دولة الإمارات، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، ومصر، والسعودية، وأستراليا، والمغرب، وكندا، والجزائر، وتونس.
قصة تروى
ويقدم مشروع الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات للعالم هوية إعلامية مرئية متميزة تكون رمزا لدولة الإمارات في مختلف أنحاء العالم، وتجسد هويتها وقيمها الإنسانية العالمية، وحضورها المؤثر إيجابا في المنطقة والعالم.. كما تقدم قصة نجاح الإمارات ومسيرتها الملهمة لدول العالم وشعوبه، وتروي قصتها التي لا تشبه إلا نفسها في الإنجاز والتميز والبناء والمشاركة.
ثلاثة
ويستمر التصويت الذي تم فتحه عالميا اعتبارا من 17 ديسمبر 2019 عبر الموقع الإلكتروني للهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات حتى 31 ديسمبر الجاري لاختيار شعار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات من بين تصاميم ثلاثة شارك في ابتكارها 49 إماراتيا و إماراتية من مختلف التخصصات الإبداعية.. أما التصاميم الثلاثة المطروحة للتصويت فهي تصميم الإمارات بخط عربي، والنخلة، والخطوط السبعة.

شاهد أيضاً

أب في الشارقة يبلغ الشرطة عن ابنه لتهديده خادمة بالقتل

أب في الشارقة يبلغ الشرطة عن ابنه لتهديده خادمة بالقتل البيان – (الشارقة – نورا …