الرئيسية / أخبار محلية / إنجاز مدرسة محمد بن زايد بـ 170 مليوناً

إنجاز مدرسة محمد بن زايد بـ 170 مليوناً




تشمل 85 فصلاً دراسياً وتتسع لـ 2550 طالباً
إنجاز مدرسة محمد بن زايد بـ 170 مليوناً

أبوظبي: «الخليج»

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، كافة أعمال مشروع تشييد مدرسة محمد بن زايد حلقة ثانية وثالثة (بنين) التي تأتي ضمن برنامج أبوظبي لمدارس المستقبل – المرحلة السابعة – المجموعة الأولى، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت نحو 170 مليون درهم، مشيرة إلى أنها بدأت فعلياً إجراءات تسليم المدرسة إلى دائرة التعليم والمعرفة. وأوضحت الشركة أنها شيدت المدرسة في مدينة محمد بن زايد على مساحة بناء تتجاوز ال 25.9 ألف متر مربع، وذلك ضمن مساحة الأرض الإجمالية المخصصة للمشروع والتي تبلغ 78.9 ألف متر مربع.
وقالت إن المدرسة تتكون من 3 طوابق (أرضي + طابقين)، وتتسع ل 2550 طالباً (1500 بالحلقة الثانية، و1050 بالحلقة الثالثة)، وتشمل 85 فصلاً دراسياً (50 للحلقة الثانية، و35 للحلقة الثالثة)، إضافة إلى أنها تتضمن مكتبة ومختبرات علوم وفنون إضافة إلى حاسب آلي وقاعة متعددة الأغراض ومكاتب إدارية، وصالة رياضية مجهزة وكافتيريا وصالة للطعام ومصلى للطلاب والإدارة وملاعب خارجية ومواقف سيارات ومسطحات خارجية.
وزودت الشركة المشروع بأحدث الأنظمة الكهروميكانيكية، من تكييف هواء وأنظمة مكافحة حريق، وغيرها بما يتوافق مع دليل التصميم ومتطلبات دائرة التعليم والمعرفة، وأيضاً بما يتوافق مع اللوائح ومتطلبات الهيئات الحكومية، كما تتضمن أعمال المقاول بناء وتجهيز وتأثيث المدرسة.
من جانبها، أشارت دائرة التعليم والمعرفة إلى أن تشييد مدرسة محمد بن زايد يأتي ضمن التوجهات الرامية إلى بناء مدارس حديثة تلبي كافة الاحتياجات التعليمية الحديثة وزيادة أعداد الطلبة، لاسيما في المناطق السكنية الجديدة بما يوفر نموذجاً مدرسياً متكاملاً جاذباً للطلبة وللمجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

منصة توفر شواغر قانونية.. ومأذون ذكي ينهي عقود الزواج

ضمن استراتيجية التحول الرقمي للخدمات العدلية منصة توفر شواغر قانونية.. ومأذون ذكي ينهي عقود الزواج …