الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / مواطنون يخاطرون بتخطي حاجز «موقع حفريات».. و«خدمات» رأس الخيمة تحذر

مواطنون يخاطرون بتخطي حاجز «موقع حفريات».. و«خدمات» رأس الخيمة تحذر


مواطنون يخاطرون بتخطي حاجز «موقع حفريات».. و«خدمات» رأس الخيمة تحذر










الخليج – رأس الخيمة:عدنان عكاشة




طالبت مؤسسة الأشغال في دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة الأهالي بتوخي الحيطة والحذر، نظراً لوجود أعمال حفر عميقة بمنطقة المزرع البرية، والابتعاد عن موقع محجر «الرمل الأحمر»، أو ما يسمى ب(نقطة تحميل الرمل)، الذي يستخدم في عمليات «الدفان»، من قبل المواطنين والشركات المختصة.
وحذرت المؤسسة من أن البعض بادر، مؤخراً، إلى فتح «بوابتي» موقع العمل، إحداهما للدخول والأخرى للخروج، اللتين أنشأتهما المؤسسة لحماية الأهالي والحفاظ على السلامة العامة، والدخول إلى الموقع دون داع، سواء عبر البوابتين أو عبر حواجز أخرى تعوق دخول السيارات، معرضين أنفسهم للخطر، فيما تغلق المؤسسة البوابتين خارج ساعات العمل يومياً، من الرابعة عصراً إلى السابعة صباحاً.
وأكدت أن التحذيرات تأتي في ظل الإقبال الكبير على ارتياد المنطقة من قبل المتنزهين وهواة البر والرحلات، لاسيما خلال الشتاء، ما قد يشكل خطراً على مرتادي المنطقة.

من جهتهم، طالب الأهالي الجهات المختصة بتركيب «لوحات تحذيرية» في الموقع، تحذر الجميع من تخطي الحواجز وتنبههم إلى خطورة المكان، وإنشاء سور يحول دون سهولة الوصول إليه، حفاظاً على سلامتهم.
وقال المهندس أحمد السيد بان، مدير عام المؤسسة: إن الحواجز أنشئت بداية العام الماضي (2019)، لتفادي دخول الزوار إلى المنطقة البرية، لكن بعض روادها يخاطرون ويتجاهلون التحذيرات وخطورة الموقع، ويدخلونه مشياً على أقدامهم، حيث تمنعهم تلك الحواجز من الدخول بواسطة مركباتهم، ما يعرضهم لمخاطر السقوط في الموقع، من أعلى «الجبل الرملي»، الذي تؤخذ الرمال من جانبه.
ولفت المهندس إلى أن إلى أن البعض بادروا، خلال الأيام الماضية، إلى تخطي الحواجز على أقدامهم وتصوير الموقع، كما لو كان يمثل خطراً على السلامة العامة، في حين لم يسجل أي حادث حتى الآن، مؤكداً أن المؤسسة ستبادر إلى تركيب اللوحات التحذيرية المنشودة في أقرب وقت ممكن

شاهد أيضاً

صيادو «خور خوير» يطالبون بمد «الكاسر» لحمايتهم من الأمواج

صيادو «خور خوير» يطالبون بمد «الكاسر» لحمايتهم من الأمواج الخليج – رأس الخيمة: عدنان عكاشة …