الرئيسية / أخبار محلية / صالة رياضية وهمية

صالة رياضية وهمية


صالة رياضية وهمية

الخليج- أبوظبي: آية الديب




تردد كثيراً في استثمار ماله، إلا أن حلم الثراء. واستثمار أمواله في مشروع يحقق له عائداً ربحياً كبيراً يؤمّن به مستقبله لطالما راوده، ورغم أنه لم يشارك في مشروع مماثل من قبل إلا أن المتهم تمكن من نقل الحماسة إليه للبدء بالمشروع فوراً.
وبعد أن أقنعه بإقامة مشروع صالة رياضية في إحدى الدول العربية، أرسل له على هاتفه صورة لعقد استجار للصالة الرياضية المزمع إنشاؤها، فرأى حلمه بدأ تحقيقه على أرض الواقع، وبدأ بإعطائه الأموال لإتمام إنشاء الصالة الرياضية وتجهيزها.
حينها أدرك المتهم أن الحيلة انطلت على ضحيته، ولسلب أموال أكثر منه، وفي محاولة لإشعاره بالاطمئنان لكي يعطيه المزيد من الأموال، أرسل لضحيته فواتير وهمية لشراء معدات رياضية لتجهيز الصالة بها، ودراسة جدوى للمشروع تؤكد الربح الضخم المنتظر.

وبمرور الوقت من دون عائد، أو جدوى، وبعد أن توقف المتهم عن طلب المال منه، وصعوبة التواصل معه، تسلل الشك والريبة إلى قلبه.
وأسندت النيابة العامة للمتهم تهمة توصله إلى الاستيلاء لنفسه على المبالغ النقدية، المملوكة للمجني عليه بالاستعانة بطرق احتيالية من شأنها إيهامه بمشروع وهمي كاذب، وهو قدرته على إنشاء صالة رياضية في إحدى الدول العربية، ودعم ذلك الكذب بمظاهر ووسائل احتيالية، بأن أرسل إلى هاتف المجني عليه صوراً لعقد استئجار للصالة الرياضية المزمع إنشاؤها وفواتير لشراء معدات رياضية لها ودراسة جدوى للمشروع، وتمكن بتلك الطريقة من خداع المجني عليه، وحمله على تسليم المبالغ المستولى عليها.

شاهد أيضاً

منصة توفر شواغر قانونية.. ومأذون ذكي ينهي عقود الزواج

ضمن استراتيجية التحول الرقمي للخدمات العدلية منصة توفر شواغر قانونية.. ومأذون ذكي ينهي عقود الزواج …