الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / شقيقان يقهران الـ«دوشين» بين المشاركين بجائزة رأس الخيمة

شقيقان يقهران الـ«دوشين» بين المشاركين بجائزة رأس الخيمة


شقيقان يقهران الـ«دوشين» بين المشاركين بجائزة رأس الخيمة







الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة




أبهر شاب مصري وشقيقه، من مواليد الإمارات، كلاهما من أصحاب الهمم، كل من أصغى لهما وهما يتلوان القرآن، خلال منافسات جائزة رأس الخيمة للقرآن الجارية حالياً، كما لفتا انتباه من شاهدهما وعرف جانباً من قصتهما وسيرة حياتهما وحالتهما الصحية.
زكريا طه، والد الشقيقين اللذين قهرا «الإعاقة» أكد احتضان ودعم ورعاية الإمارات لابنيه طه وإبراهيم، بحصول الأول على منحة كاملة ومفتوحة من وزارة شؤون الرئاسة، لإكمال دراساته العليا، من البكالوريوس حتى الدكتوراة، بمبادرة من الدولة، وهو ما جاء تلبية لأحلام وطموحات صاحب الهمة والعزيمة المتفردة، بجانب حصولهما معاً على بطاقة «عونك»، المقدمة من هيئة الصحة في أبوظبي، التي تضمن لهما تأميناً صحياً شاملًا، مؤكداً، «لن ننسى فضل الإمارات ورعايتها واحتضانها لطه وإبراهيم، ولنا جميعاً».. وتابع متسائلاً: «من ينسى فضل الإمارات؟».
زكريا، 55 عاماً، يعمل إمام مسجد بمنطقة المعزز في بني ياس بأبوظبي، ويعيش في الإمارات منذ 24 عاماً، حيث جاء إليها 1996، وأوضح أن نجليه ولدا مصابين بال «دوشين»، وكان القضاء والقدر والمفارقة أنهما أصيبا بالمرض رغم أن والديهما ليسا أقارب.

وتحدث الأب عن الصعاب التي تغلب عليها طه وإبراهيم في حياتهما، ومن أخطرها ما كان يواجهه (طه) حين يرتفع ثاني أوكسيد الكربون في دمه، ما يؤدي إلى إصابته باختناق ثم دخوله في غيبوبة، وتم إدخاله «العناية المركزة» بمستشفى المفرق في أبوظبي ثماني مراتٍ، خلال دراسته الثانوية العامة، عام 2017، دون أن يعيقه ذلك عن إبهار الجميع والتفوق، ونيل معدل 98.7% في الفرع المتقدم، ما حظي معه بتكريم خاص من وزارة شؤون الرئاسة. طه زكريا طه منتصر.. وشقيقه إبراهيم 21 و 17 عاماً، مصابان بمرض «دوشين سايندروم» العضال، الذي يصاب به المرضى في معظم الحالات، نتيجة زواج الأقارب، من أبناء العمومة والأخوال، ويؤدي إلى ضعف عام في العضلات، ثم ضمور، جراء إصابة الخلية العصبية، الموصلة للوظائف العضلية، بالمرض.
يدرس (طه) هندسة الحاسب الآلي في جامعة أبوظبي، بينما لا يزال إبراهيم، في الصف الحادي عشر، وهما يعيشان مع أسرتهما ويدرسان في أبوظبي منذ ولادتهما. ويحفظ طه القرآن الكريم بالكامل منذ حوالي عامين، فيما بدأ رحلة الحفظ الطويلة منذ طفولته، ويشارك حالياً ضمن فئة حفظ كتاب الله، عز وجل، كاملًا في جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، أما إبراهيم فيشارك في الفئة الخاصة بحفظ الأجزاء العشرة الأخيرة من القرآن.


شاهد أيضاً

رحيل أول قائد قوة عسكرية لرأس الخيمة

رحيل أول قائد قوة عسكرية لرأس الخيمة الخليج – رأس الخيمة:عدنان عكاشة فارق الحياة في …