بلدية رأس الخيمة تغلق 17 منشأة مخالفة


بلدية رأس الخيمة تغلق 17 منشأة مخالفة

الاتحاد – هدى الطنيجي (رأس الخيمة)



أغلقت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة خلال العام الماضي 17 منشأة مخالفة لاشتراطات الصحة العامة المعمول بها، وذلك ضمن الحملات الميدانية المنفذة.
ولفتت إلى أن الإدارة نفذت خلال العام الماضي زيارات ميدانية للمنشآت كافة مع التركيز على المنشآت الغذائية والصحية المهنية، وشملت زيارة 164 منشأة غذائية منها 19 هايبر ماركت وسوبر ماركت و80 محلاً لبيع الخضار والفاكهة و22 محلاً لبيع الحلويات و11 محمصة و10 مطابخ شعبية و5 مطاعم و14 كافتيريا ومحلين لبيع التمور ومنشأة واحدة لتموين المواد الغذائية. وذكرت الطنيجي أن إجمالي المخالفات المحررة بحق المنشآت كافة بلغ 328 مخالفة و887 إنذاراً وبلغ إجمالي المنشآت التي تم إغلاقها 17 منشأة.
وأشارت إلى أنه من أسباب إغلاق تلك المنشآت عدم استيفاء الاشتراطات الصحية وعدم مطابقتها للمواصفات وعدم الترخيص وعدم التصريح أو تجديد الرخص أو تصريح المنشأة ومزاولة نشاط بدون تصريح أو ترخيص وغيرها من الأسباب.
وأكدت أن الإدارة ستواصل خلال العام الجاري وعن طريق فرق العمل الميدانية تشديد الرقابة على كافة المنشآت العاملة في الإمارة لضمان وصول الأطعمة والأغذية وغيرها من المواد المقدمة عبرها بسلام إلى المستهلك.
وأشارت إلى أن الهدف من تكثيف الحملات الميدانية على المنشآت الغذائية هو التركيز على غير الملتزم منها للعمل على رفع مستواها ونوعية خدماتها المقدمة والتحقق من جودة المواد المقدمة ومصادرة المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بتكثيف تواجد الفرق الميدانية التي ستعمل على إلزام الباعة وملاك المنشآت بضرورة اتباع القوانين والاشتراطات والإرشادات والوقوف على مدى التزام تلك المنشآت بالممارسات والاشتراطات الصحية المطلوبة لمزاولة الأنشطة المتنوعة.
وذكرت أن الإدارة لديها قنوات عدة لاستقبال الملاحظات المتعلقة بعدم استيفاء المنشآت بالاشتراطات الصحية إلى جانب دعوة المستهلكين إلى التواصل المباشر مع الإدارة عبر الأرقام المخصصة للإبلاغ عن أية مخالفات ومساعدة الفرق المختصة للتحقق من صحة البلاغ واتخاذ اللازم.

شاهد أيضاً

بلدية رأس الخيمة تضبط 8423 عبوة معقم مخالفة

بلدية رأس الخيمة تضبط 8423 عبوة معقم مخالفة الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة صادرت دائرة …